المصالح العملياتية لأمن ولاية الجزائر مجندة لضمان سلامة المواطنين أيام العيد

جندت كافة المصالح العملياتية لأمن ولاية الجزائر بمناسبة عيد الأضحى لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم على مستوى الأماكن العمومية التي ستعرف توافدا كبيرا من الزوار،حسبما جاء في بيان لأمن ولاية الجزائر.


وأفاد البيان انه بمناسبة عيد الأضحى اتخذت مصالح أمن ولاية الجزائر كافة الترتيبات الأمنية اللازمة لتوفير الأمن والسكينة للمواطنين وذلك بتجنيد مختلف مصالحها العملياتية "للحرص على ضمان السيولة المرورية وتعزيز أمن و سلامة المواطنين وممتلكاتهم".

وقد قامت مصالح الأمن للولاية ب"تعزيز أمن و سلامة المواطنين وممتلكاتهم من خلال تكثيف التشكيلات والدوريات المتنقلة والراجلة خصوصا على مستوى الأماكن العمومية كالحدائق وأماكن الترفيه والأسواق ومحطات نقل المسافرين والمساجد و المقابر وغيرها من الأماكن التي سوف تشهد توافد عدد معتبر من الزوار".

كما قامت أيضا ب"توزيع جميع التشكيلات الأمنية بشكل محكم على جميع قطاع ولاية الجزائر، لاسيما حركة المرور فرق الدراجات النارية وكذا وحدات الشرطة التابعة لأمن الحواضر بغية تكثيف الدوريات والاستجابة السريعة والفعالة لنداءات المواطنين الصادرة عبر الخط الأخضر 48- 15".

وتوجهت خلية الاتصال لأمن ولاية الجزائر بنداء إلى جميع المواطنين مستعملي الطريق العام لحثهم على ضرورة احترام قوانين المرور والالتزام بقواعد السلامة المرورية و هذا حفاظا على سلامتهم و سلامة الغير.

ومن جهة أخرى برمجت مصالح الأمن لولاية الجزائر خلال اليوم الأول من عيد الأضحى زيارات ودية إلى المستشفيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة الموجودة عبر قطاع الاختصاص.

وتدخل هذه الزيارات في إطار تجسيد مبدأ الشرطة الجوارية المنتهج من طرف المديرية العامة للأمن الوطني ، حسب بيان لنفس المصالح.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

مجتمع