مباركي باليابان هذا الأحد للمشاركة في الدورة ال11 حول العلوم والتكنولوجيا

يشارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد مباركي ابتداء من يوم غد الأحد بطوكيو (اليابان) في الدورة الوزارية ال11حول العلوم والتكنولوجيا، حسبما أفاد به بيان للوزارة هذا السبت.


وأوضح ذات المصدر أن المنتدى الذي سيشارك فيه "عديد الوزراء وصناع القرار السياسيين وشخصيات علمية مرموقة عبر العالم" سيخصص لموضوع "العلوم والتكنولوجيا في المجتمعات".

كما سيتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى عديد "المشاكل الملحة"التي تواجهها البشرية اليوم مثل الاحتباس الحراري والوقاية من الإرهاب ومكافحة الأمراض الوبائية العابرة للحدود وتقييم التقدم المحقق في الصحة والعوامل الأخلاقية المرتبطة بتكنولوجيا الاستنساخ.

وسيغتنم مباركي فترة مشاركته التي ستدوم إلى غاية 7 أكتوبر لعرض التجربة الجزائرية على مستوى مختلف الورشات التي سيشارك فيها.

كما ستشكل هذه الدورة فرصة لمناقشة مواضيع على غرار "البحث والابتكار"و "الطاقة والبيئة"والابتكار والمجتمع"ودور الجامعات في القرن ال21" و"العلوم و تكنولوجيا النوع البشري".

وأوضح بيان الوزارة أن المنتدى يهدف إلى "إنشاء فضاء حوار مفتوح بين مختلف البلدان المشاركة وكذلك إنشاء شبكة بشرية حقيقية تكون مرشحة مع الوقت للتفكير وإيجاد حلول للأنواع الجديدة من المشاكل المترتبة عن تطبيقات العلوم والتكنولوجيا".

وخلص المصدر نفسه في الأخير إلى أن اللقاء سيحاول تسوية اكبر عدد من المشاكل الهامة التي لا زالت البشرية تواجهها اليوم.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

الجزائر