رغم تعليمة الوزارة .. تباين إحترام التجار لتدابير المداومة خــــلال يومي عـــيد الأضحى (فيـــديو)

تباين إحترام التجار الذين يمارسون مختلف أنواع النشاط بخصوص برنامج المداومة وفتح محلاتهم التجارية يومي عيد الأضحى المبارك لتلبية حاجيات المواطنين بولايات الوطن.

وفي هذا الصدد، فقد قام عدد من الخبازين والصيادلة وأصحاب محلات التغذية العامة وأكشاك الهاتف وفي بعض الحالات حتى الجزارين بعرض خدماتهم حيث ومباشرة بعد الانتهاء من نحر أضحية العيد فتحوا محلاتهم التجارية في اليوم الأول من العيد.

وهناك من المواطنين من توجه إلى المذابح لتقطيع أضحية العيد تحت رقابة البياطرة، وهو أسلوب يضمن تجنب استهلاك أعضاء تكون مصابة لدى الأضحية، كما هو الشأن بمذبح الرويسو.

كما استحسن المواطنون أيضا توفير خدمات النقل أول أيام عيد الأضحى، خاصة ما تعلق بوسيلة الترامواي.

وسواء تعلق الأمر بولايات ورقلة أو ايليزي والأغواط والنعامة والبيض وأدرار فإنه إضافة إلى محطات نفطال التي ضمنت توزيع الوقود قدم عدد من أصحاب المحلات التجارية خدماتهم للمواطنين مما مكنهم من قضاء حاجياتهم سيما خلال الفترة الصباحية من اليوم الأول من العديد حيث ينهكم الجميع في نحر الأضاحي.

وحسب العادات التجارية المتبعة بالمنطقة فإن عدد المحلات التجارية المفتوحة يتوقع أن يرتفع في في اليوم الثاني من العيد.

أما بولاتي تندوف وغرداية فإن النشاط التجاري كان أقل درجة بإستثناء بعض الأكشاك المختصة ببيع بطاقات التعبئة للهاتف بتندوف والتي تعرف إقبالا كبيرا في مثل هذه المناسبات ونفس الشيء بخصوص بعض المخابز بغرداية.

تجدر الإشارة إلى أن مديريات التجارة على مستوى الولايات كانت قد عمدت إلى تشكيل فرق مكونة من الأعوان التابعين لها وذلك من اجل المراقبة والسهر على حسن تطبيق برنامج المداومة في هذه المناسبة الدينية سيما ما تعلق بمحطات بيع الوقود والمخابز ومحلات التغذية العامة.

فيــديو من إعداد وكالة الأنباء الجزائرية

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع