حريق كبير إثر انقلاب شاحنة لنقل المحروقات بالجزائر العاصمة (فديو)

تمكنت مصالح الحماية المدنية من التحكم في حريق كبير على إثر انقلاب شاحنة كانت تنقل 27000 لتر من المحروقات اليوم الأحد بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) حسبما أكده بيان لذات المصالح التي سجلت إصابة إمرأة بجروح خفيفة في هذا الحادث.

و أوضح البيان أن "مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر العاصمة تدخلت على الساعة التاسعة صباحا (...) بعد أن اصطدمت شاحنة كانت محملة ب 27000 لتر من المحروقات بسيارة سياحية لتنقلب و يشب فيها حريق بالمكان المسمى حمادة ببلدية دار البيضاء (ولاية الجزائر العاصمة)".

و أضاف البيان أنه تم التحكم في الحريق بفضل التدخل "السريع و الفعال" لعناصر الحماية المدنية مشيرا إلى أن إمرأة أصيبت "بجروح خفيفة" و تم تقديم لها العلاج بعين المكان قبل نقلها إلى مستشفى مصطفى باشا (الجزائر العاصمة).

كما تم "تأمين محيط الحادث لتفادي انتشار الحريق نحو الأماكن المجاورة و توقيف حركة السير مؤقتا من باب الإحتياط".

و قد تطلب إخماد الحريق تجنيد إمكانيات هامة تمثلت في 17 شاحنة إطفاء و 10 سيارات إسعاف و شاحنة جر و 28 فريق للتدخل إضافة إلى الوحدة الوطنية للتدريب  و التدخل و وحدات التدخل التابعة لولاية بومرداس. 

ووفاة 13 شخصا وإصابة 60 آخرين بجروح في حوادث مرور  

من جانب آخر لقي ثلاثة عشر (13) شخصا حتفهم وأصيب ستون (60) آخرون بجروح اثر حوادث مرور وقعت في عدة مناطق من الوطن في الفترة الممتدة من 2 الى 5 أكتوبر حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن وحدات الحماية المدنية سجلت في الفترة من 2 الى 5 أكتوبر 2014  "عدة حوادث مرور منها ثمانية عشر (18) الأكثر دموية تسببت في وفاة 13 شخاصا في مكان الحوادث وجرح ستون (60) آخرون تم اسعافهم و نقلهم الى المستشفيات من طرف أعوان الحماية المدنية.

وأكدت نفس المصالح أن أثقل حصيلة سجلت بولاية بومرداس بوفاة شخصين (2) واصابة ثمانية عشر (18) آخرون بجروح على اثر حادثي (2) مرور.

من جهة أخرى تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية وهران من أجل انتشال والنقل الى المستشفى المحلي ثلاثة (3) أطفال متوفيين غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى سيدي بشير ببلدية بئر الجير.

كما قامت ذات المصالح بالتدخل على اثر تساقط الأمطار يوم 03 أكتوبر 2014 في كل من ولايات ميلة وسكيكدة و قالمة وعنابة وفي ولاية ميلة عملية انقاذ أربعة (4) أشخاص داخل منزل حاصرتهم المياه اثر فيضان واد ببلدية تجنانت و كذا خمسة (5) عمليات امتصاص المياه في كل من بلديات فرجيوة و واد العثمانية و تلاغمة.

وأشار البيان الى أنه تم اخراج سيارتين (2) على مستوى الطريق الوطني رقم 102 كانتا محاصرتين اثر فيضان واد المالح ببلدية تملوكة بولاية قالمة وتسجيل انهيار الجزئي لجدران ثلاث (3) منازل بالمكان المسمى حجر الديس ببلدية سيدي عمار ولاية عنابة بدون تسجيل خسائرفي الارواح.

مجتمع