"نوفمبر الحرية"... شعار الصالون الوطني للفنون التشكيلية بوهران

سيشارك 80 فنانا في الطبعة الرابعة للصالون الوطني للفن التشكيلي التي ستقام ابتداء من الفاتح نوفمبر المقبل بالمتحف الوطني أحمد زبانة لوهران  تحت شعار "نوفمبر الحرية" حسبما علم اليوم الاثنين لدى المنظمين.

وسيحضر في هذه التظاهرة التي ستنتظم بمناسبة إحياء الذكرى الستين لإندلاع الثورة التحريرية المظفرة 30 رساما من ولايات مختلفة من الوطن و50 فنانا من وهران وذلك بعد انتقائهم من قبل لجنة مختصة وفق مديرة دار الثقافة "زدور ابراهيم بلقاسم" السيدة بختة قوادري.

والجديد الذي تحمله هذه الطبعة تنظيم مسابقة وطنية خاصة بالمدارس الوطنية للفنون الجملية لولايات سيدي بلعباس وتلمسان و تيزي وزو وباتنة ووهران حيث سيمثل 3 طلبة كل مدرسة باستثناء مدرسة الفنون الجميلة لوهران التي ستحظى بمشاركة قوية من قبل طلبة السنة الرابعة وفق ذات المصدر.

وستكون هذه المسابقة الفنية مفتوحة من 25 إلى 30 أكتوبر الجاري بمدرسة الفنون الجميلة بحي "المدينة الجديدة" بوهران لإتاحة الفرصة للطلبة للاطلاع على معرض الصالون الذي سيضم أكثر من 80 لوحة من مختلف المدارس الفنية وتمكينهم من الاستفادة من المحاضرات المبرمجة بالمناسبة والتي تتناول "الفن التشكيلي المعاصر" و"الفن التشكيلي وعلاقته بباقي الفنون".

وموازاة مع هذه التظاهرة المنظمة طيلة ثلاثة أيام من قبل دار الثقافة ومديرية الثقافة سيتم تكريم أحد أعمدة الفن التشكيلي بوهران وزيارة ورشة رسام وبعض المواقع الأثرية التي تزخر بها الولاية.

ثقافة وفنون, ابداعات