المدير العام للمجمع الصناعي سيدار للإذاعة :نطمح إلى تحقيق إنتاح مليوني و200 ألف طن نهاية 2016 بداية 2017

 كشف المدير العام للمؤسسة العمومية الاقتصادية للمجمع الصناعي سيدار الحجار بعنابة بن عباس أحمد هذا الثلاثاء عن إستراتيجية هامة  لتطوير إنتاج مركب الحجار وإعادة بعثه  بالتنسيق مع الشركاء تهدف إلى تحقيق نسبة إنتاج تقدر ب مليوني و200 ألف طن في غضون نهاية 2016  بداية 2017 وتحديث الهياكل القاعدية للمركب ومنجمي الونزة وبوخضرة وكذا تحديث شبكة السكة الحديدية.

وقال بن عباس احمد لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى سنعمل على إعادة ترميم الفرن العالي لمركب الحجار في نهاية 2015  للشروع في الإنتاج بنسبة كبيرة لتغطية النقص الكبير الذي يعرفه إنتاج المصنع  وفتح مناصب عمل مشيرا إلى أن إنتاج المجمع  خلال السنة الجارية يقدر بحوالي 300 ألف طن .

واعتبر المدير العام لمركب الحجار  في السياق ذاته أن 300 ألف طن تعد ضعيفة جدا لأنها لا تلبي احتياجات السوق الداخلية إلا بنسبة 10 بالمائة فقط مما جعلنا نلجأ إلى الاستيراد بنسبة كبيرة.

كما تطرق بن عباس أحمد إلى الوضعية المزرية التي يشهدها مجمع الحجار وذلك بسبب تأخير إعادة ترميم الفرن العالي والذي توقف منذ شهر جوان الماضي  حيث كان من المفروض أن تتم هذه العملية منذ 4 سنوات وهذا ما أدى إلى ضعف في نسبة الإنتاج .

 وعن طريقة تسيير مركب الحجار الذي خصص له غلاف مالي قدر ب مليار دولار أوضح بن عباس أحمد أنه تم تخصيص  355 مليون دولار لحاجات الاستغلال و720 مليون دولار مضيفا أن الشريك الأجنبي يساهم بنسبة 70 بالمائة و30 بالمائة بالنسبة لسيدار.

 

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات