الفريق الوطني: الناخب كريستيان غوركيف يؤكد أن الفريق يريد ضمان التأهل بعد لقائي ملاوي

الندوة الصحفية للناخب الوطني كريستيان غوركيف بمركب محمد بوضياف

عقد بعد ظهر هذا الثلاثاء مدرب الفريق الوطني لكرة القدم كريستيان غوركيف ندوة صحفية بالمركز الصحفي لمركب محمد بوضياف ، خصصت لتحضيرات النخبة الوطنية لمباراتيها ضد منتخب ملاوي ذهابا وإيابا في إطار التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للامم 2015 بالمغرب المقررة شهر جانفي القادم.

وفي ندوته الصحفية أكد المدرب غوركيف أن المنتخب الجزائري يواجه نظيره المالاوي يوم السبت المقبل ببلانتير بهدف فرض طريقة لعبه على الخصم ، رغم صعوبة المهمة أمام الفريق المضيف ، موضحا أن العمل سيتركز على الإستمرار في نهج التفوق ، وشدد على ضرورة ضمان التأهل الى كأس افريقيا للأمم-2015 من خلال لقاءي الذهاب والإياب أمام نفس المنتخب.

كما كشف الناخب الوطني أنه ينتظر تطورا أكبر في الفريق الوطني سواء من الناحية التنظيمية أو من حيث طريقة اللعب الجماعي ، معربا عن أمله في أن يتحقق ذلك خلال اللقائين القادمين للفريق الوطني أمام ملاوي يومي 11 أكتوبر ببلانتير بمالاوي و15 أكتوبر في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وبخصوص المجموعة التي إستدعاها للقائي مالاوي ، أكد غوركيف أنه فضل الإستقرار ، لأن ذلك يسمح بتحقيق تطور أكبر ، وعليه لن تكون هناك تغييرات كبيرة ، ما عدا بعض الإصلاحات وفق ما تقتضيه الظروف، متحدثا في هذا السياق على بعض التغييرات التي أحدثها ، والتي تحكمها متغيرات موضوعية تتعلق بجاهزية كل لاعب ، مثل الحارس شاوشي أو مهدي زفان ، أوغيرهم.

في ندوته الصحفية أوضح غوركوف أنه لن يغير فلسفته في اللعب ، قائلا إننا" سنلعب من أجل الفوز أمام مالاوي. وسنلعب من أجل فرض منطقنا بالرغم من أنني مقتنع من أن ذلك لن يكون في كل اطوار اللقاء".        وأضاف "هدفنا منذ بداية التصفيات هو حصد 12 نقطة لضمان تأهلنا الى الكان ، مؤكدا أن الفريق يوجد حاليا في نصف الطريق بست (6) نقاط ، ونريد ستة أخرى من أجل التأهل" ، دون أن يغفل بأن المهمة ستكون صعبة أمام منتخب ملاوي ، الذي يمتاز بلاعبين نشطين جدا في وسط الميدان ، عند معاينته لمقابلة خصم المنتخب الجزائري المقبل أمام البينين'.
 وبخصوص اللعب فوق أرضية عشب إصطناعي أكد كريستيان غروكيف أن ذلك سيكون في صالح لاعبيه ، لأن أغلبية الميادين الإفريقية - كما قال - تشهد حالات متدهورة ، وضرب المثل بميدان أديس أبابا بإثيوبيا ، بالرغم من فوز الخضر به  (2-1).

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني