الأغواط :حجز أكثر من 14 قنطار من الكيف المعالج خلال الـ9 أشهر الأولى من 2014

 تم حجز أكثر من 14 قنطار من الكيف المعالج خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية بولاية الأغواط حسبما علم هذا الخميس من مصالح الأمن الولائي.  
 ومن بين هذه الكمية من المخدرات التي تمت مصادرتها في تلك الفترة توجد 10 قناطير من الكيف المعالج ضبطت في عملية واحدة في شهر أوت المنصرم داخل شاحنة إثرحاجز أمني على محور الطريق رقم (23)   والتي كانت قادمة من المغرب ومهيأة للتهريب نحو جنوب الوطن  حسب ذات المصدر .  
وأسفرت العملية حينها عن حجز هذه البضاعة المحظورة وتوقيف سائق الشاحنة وإيداعه الحبس المؤقت بأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط وفتح تحقيق لجأت فيه المصالح القضائية إلى تمديد الإختصاص   كما ذكر رئيس أمن الولاية العميد أول للشرطة محمد الصالح زغادنية.
وخلال ذات الفترة عالجت ذات المصالح الأمنية ما مجموعه عشرة ( 10 ) قضايا تتعلق بالمخدرات والتي أسفرت عن إيداع ثمانية (8) أشخاص الحبس المؤقت -يضيف المصدر-.

وتعد الحصيلة المحققة في مجال مكافحة المخدرات " قياسية "  بحسب ذات المصدر الأمني -- مقارنة بحصيلة سنة 2013 كاملة والتي لم تتجاوز الكميات المصادرة 7ر2 كلغ من المخدرات   وتم حينها معالجة 16 قضية في هذا الخصوص  أودع 15 شخصا الحبس المؤقت من المتورطين فيها.  
للإشارة فإن التغطية الأمنية لمصالح أمن ولاية الأغواط تشمل حاليا سبع (7) دوائر من أصل 10 دوائر بالولاية   فضلا عن تواجد عديد مقرات الأمن الحضري المنتشرة بالتجمعات السكنية الكبرى .

مجتمع