مونديال 2018 : نحو منح إفريقيا مقعدا سادسا بفضل أداء الخضر في مونديال البرازيل

يتوجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نحو منح إفريقيا مقعدا سادسا خلال نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وفق ما كشفت عنه صحيفة ''بيلد'' الألمانية استنادا لتصريح تيو زفانزيغير عضو المكتب التنفيذي للهيئة الكروية العالمية.


وقال زفانزيغير أن قارة إفريقيا ستستفيد من مقعد إضافي خلال مونديال 2018 بروسيا، مضيفا بأنه سيتم سحب مقعد من أوروبا التي سيتأهل عنها 12 منتخبا فقط.

وأكد المتحدث ذاته، أن جوزيف بلاتير رئيس الفيفا حصل على موافقة أغلب أعضاء الهيئة التنفيذية لأجل منح مقعد إضافي لإفريقيا على حساب أوروبا.

ويرى المتتبعون بأن نتائج المنتخبات الإفريقية خلال الدورات الأخيرة لكأس العالم، من بينها الوجه المشرف للمنتخب الجزائري في مونديال البرازيل الأخير  عندما سقط بصعوبة أمام ألمانيا في ثمن النهائي, تعزز حظوظ القارة السمراء في الحصول على تذكرة إضافية بدءا من الطبعة المقبلة بروسيا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قد أعلن مؤخرا خلال أشغال مكتبه التنفيذي بأديس أبيبا (إثيوبيا) عن مساندته لرئيس الفيفا جوزيف بلاتير الذي ترشح لعهدة خامسة على رأس الهيئة الكروية الأولى في العالم, وهو موقف قد يحسب لصالح ''الكاف'' في سياق نضالها من أجل الحصول على مقعد سادس بالمونديال برأي المراقبين أيضا.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني