ماراطون: المغربي خليد لبلاق يفوز بماراطون إمدغاسن الدولي الخامس

 سيطر العداء المغربي خليد لبلاق هذا السبت على منافسة الطبعة الخامسة للماراطون الدولي لإمدغاسن بولاية باتنة ، الذي جرى بين المركب الرياضي أول نوفمبر والضريح النوميدي لامدغاسن على مسافة 42,195 كلم.  


وقد تفوق هذا العداء على مجموع الـ: 571 مشارك قدموا من 9 دول ، بقطعه السباق في ساعتين و 32 دقيقة و 49 ثانية ، فيما تألقت لدى السيدات العداءة الجزائرية أمينة شعبان التي قطعت السباق في 3 ساعات و 42 دقيقة و ذلك في جو ملائم. 

وقد انطلق السباق من أمام المركب الرياضي لمدينة باتنة ، ليقطع المشاركون أهم شوارع عاصمة الأوراس إلى غاية جبل بوعطشوان (المظهر) حيث انطلق السباق الثاني ( نصف ماراطون).  
وكانت نقطة الوصول لهذا الماراطون الذي أضفى أجواء بهيجة بمدينة باتنة ، أمام ضريح إمدغاسن بحضور جمهور غفير صفق مطولا للمتنافسين.
وحسب عز الدين قرفي رئيس جمعية أصدقاء إمدغاسن التي بادرت بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية بمساهمة كل من مديرية الشباب والرياضة والرابطة الولائية لألعاب القوى ، فإن الأمر يتعلق بـ:"وسيلة لتوعية الجميع بأهمية المحافظة على هذا المعلم الأثري ، والذي يمكن السائح الأجنبي من التعرف على تاريخ البلاد و للمواطن من المحافظة على هذا التراث الأثري".  
 
الـنـتـــائــــــج:
 
* ماراطون رجال
.1-خليد لبلاق    (المغرب)
.2- سليمان مولاي  (الجزائر العاصمة)
.3-عز الدين شيبان (بومرداس)
 
* ماراطون سيدات
.1-أمينة شعبان (الجزائر العاصمة)
.2-نوال زنداوي (قسنطينة)
 
* نصف ماراطون رجال
.1-حمودي عبد القادر (بريكة)
.2-علي بودارع (بريكة)
.3- هواري سمارة (عين الدفلى)
 
* نصف ماراطون سيدات
.1-نوال عباس (بجاية)
.2-وسيلة عيساني (قسنطينة)
.3-عقيلة حماس (تيزي وزو).

رياضة, كرة القدم, الرياضات الفردية, منافسات