البطولة العربية للدراجات: الجزائري منصور إسلام يخطف ذهبية السباق ضد الساعة أواسط فردي

الدراج الجزائري إسلام منصوري المتوج بذهبية السباق ضد الساعة فردي اواسط

 نال الدراج الجزائري إسلام منصور الميدالية الذهبية للسباق ضد الساعة أواسط (فردي) ، الذي جرى هذا الأحد ضمن منافسات البطولة العربية للدراجات (كل الأصناف) التي تحتضنها مدينة عنابة من 9 إلى 22 أكتوبر.

وقطع الدراج إسلام منصور مسافة السباق المقدرة بـ: 20 كلم على مسلك بمدينة برحال  في زمن قدره 25 دقيقة و36 ثانية ، متقدما على العراقي محمد لفته محمد الذي حل ثانيا بـ: 25 دقيقة و28 ثانية ، والمغربي عبد الرحيم الزاهري الذي توج ببرونزية السباق قاطعا مسافة المسلك في 25 دقيقة و59 ثانية.      

أما الدراج الجزائري الثاني المشارك في السباق  زهير بن أيوب فاكتفى بالصف الخامس بعدما قطع السباق في 26 دقيقة و 4 ثواني. وعرف السباق ضد الساعة أواسط (فردي) مشاركة 14 دراجا ممثلين لسبع دول.
و في نفس السباق الخاص بالأشبال والذي جرى بنفس المسلك (برحال) ، على مسافة 10 كلم  حاز الدراج الجزائري حمزة منصوري على الميدالية الفضية ، بعدما قطع مسافة المسلك في 12 دقيقة و 54 ثانية. وحل مواطنه عمار برادعي خامسا في وقت 12 دقيقة و 58 ثانية.

أما لقب البطولة العربية للسباق ضد الساعة أشبال (فردي)  فعاد للدراج المصري سيف الدين أشرف الذي قطع مسافة السباق في 12 دقيقة و52 ثانية  فيما نال العراقي محمد عبد الخضر الطعين المركز الثالث بوقت 12 دقيقة و 56 ثانية. وشارك في السباق ضد الساعة أشبال (فردي) 14 دراجا ممثلين لسبع دول.    

وبعد النتائج التي حققهتا العناصر الجزائرية إعتبر المدير الفني الوطني لرياضة الدراجات إسماعيل دوزي ، أن رياضة الدراجات الجزائرية حققت تطورا كبيرا بالنظر إلى النتائج المسجلة في منافسات السنة المضاية ، مستدلا على ذلك بأن الفريق الجزائري تحصل في السنة الماضية على المرتبة العاشرة في صنف الأشبال ، في حين تحصل هذه السنة على المرتبة الثانية ، وذلك بسبب نقص الخبرة التي جعلت الدراج حمزة  منصوري يتأخر ثانيتين ويدخل في المرتبة الثانية .

المدير الفني الوطني إسماعيل دوزي  وفي إتصال مع العمري صايفي من القسم الرياضي للقناة الأولى ، أكد أن ما أخفق فيه الأشبال نجح فيه الأواسط ، بتفوق إسلام منصوري على الدراج المغربي الذي كان مرشحا من قبل الجميع للفوز بهذا السباق.
نتائج سباق ضد الساعة أواسط (فردي):

1. منصور إسلام   (الجزائر)     ذهبية     25دو36ثا
2. محمد لفته محمد  (العراق)     فضية     25د و28ثا
3. عبد الرحيم الزاهري (المغرب)  برونزية 25د و59ثا
نتائج سباق ضد الساعة أشبال (فردي):

1. سيف الدين أشرف   (مصر)    12د و52ثا
2. حمزة منصوري     (الجزائر)  12د و54ثا
3. محمد عبد الخضر الطعين (العراق) 12د و56ثا
 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات