كرة القدم/كأس أمم افريقيا سيدات: الجزائريات هذا الأربعاء على موعد مع الكاميرون لتأكيد نتيجة غانا

الفريق الوطني سيدات الذي فاز على غانا

سيكون المنتخب الوطني لكرة القدم سيدات هذا الأربعاء على موعد مع المقابلة الثانية ضمن المجموعة (ب) التي ستجمعه مع المنتخب الكاميروني ضمن مباريات الدور الأول من بطولة افريقيا للأمم سيدات 2014 الجارية بالعاصمة الناميبية ويندهوك.

المنتخب الجزائري سيدات يطمح لتأكيد نتيجة الفوز على غانا في الجولة الأولى بنتيجة (1-0) عندما يلتقى بنظيره الكامروني ، هذا الأربعاء (17h00) بملعب الاستقلال بويندهوك ، حيث يتطلب الأمر من العناصر الوطنية وضع الأرجل على الأرض لحصد ثلاث نقاط أخرى لضمان التأهل الى الدور الثاني ، وتفادي الغرور بعد الفوز الثمين المحقق على حساب غانا. ولن تكون المهمة سهلة بالنسبة للاعبات المدرب عز الدين شيح ، أمام الكامرونيات اللائي حضرن جيدا لهذه المنافسة بالعاصمة الزامبية لوزاكا.

وكان الناخب الوطني عزالدين شيح قد صرح في أعقاب المقابلة الأولى ضد غانا قائلا: "انه فوز هام وتاريخي للجزائر ، اللاعبات قاتلن فوق الميدان وأظهرن قدرات رائعة أمام منتخب أكثر خبرة منا".
وتمكنت زميلات اللاعبة نعيمة بوهني من مقاومة الوتيرة العالية التي فرضتها سيدات غانا ، لاسيما من الناحية البدنية ، ما أجبر المدرب الوطني على العمل كي تسترجع اللاعبات لياقتهن قبل مواجهة الكامرون.

من جهته منتخب الكامرون ، الفائز في الجولة الأولى على جنوب افريقيا بهدف سجل في الدقائق الأخيرة بفضل رايسا فوجيو ، يطمح الى المواصلة على نفس المنوال لتحقيق التأهل الى نصف النهائي. وبعدما تحصلت لاعبات المدرب اينوو نغاشو على المرتبة الثالثة بجنوب افريقيا في 2010 ، ستسعى الى تحقيق أحسن نتيجة من ذي قبل ، والذهاب الى ابعد من ذلك في هذه الطبعة. مع العلم ان الكامرون نشطت مرتين النهائي الإفريقي وذلك أمام نيجيريا في 1991 و 2004.

من جهة أخرى ، تلتقي غانا بجنوب افريقيا ، هذا الأربعاء أيضا على الساعة (20h00) ، في مباراة الخطأ فيها ممنوع على الفريقين ، بالنظر الى حاجتهما الماسة الى الفوز.
 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني