تصفيات كان 2015 (الجزائر-مالاوي): الخضر من أجل تسجيل فوز رابع على التوالي وضمان التأهل

تتوجه أنظار عشاق الخضر سهرة هذا الأربعاء إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة الذي يحتضن اليوم لقاء العودة بين المنتخب الوطني ونظيره المالاوي بدءا من الساعة 20.30  ضمن المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2015 بالمغرب حيث يسعى الخضر في ثاني مواجهة له مع مالاوي في ظرف 5أيام إلى تحقيق فوز رابع على التوالي  .

هذا ولم يبق للمنتخب الوطني إلا مسافة خطوة واحدة للتأهل وتحقيق الرقم القياسي للانتصارات المتتالية في التصفيات القارية  حيث يكفي تعادل رفقاء براهيمي لبلوغ نهائيات 2015 وهي مهمة ليست بالسهلة ولكنها في المتناول مثلما أوضحه الحارس عزالدين دوخة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى الذي أعرب عن تفاؤله في تحقيق الفوز والتأهل إلى كان المغرب .

وكان أشبال المدرب الفرنسي كريستيان قوركوف قد هزموا مالاوي (2-0) يوم السبت الماضي على أرضية ميدانه ببلانتير لحساب الجولة الثالثة من الاقصائيات.

نقطة واحدة تكفي الجزائر لكي تكون أول منتخب يتأهل لكان-2015 بعد المغرب (المتأهل رسميا بصفته  البلد المنظم) .

ويبقى تحقيق هذا الهدف في متناول زملاء ياسين براهيمي الذين سيطروا على المجموعة الافريقية الثانية منذ بداية التصفيات مسجلين مشوارا دون أدنى خطأ.

وفيما يخص التعداد فلدى الناخب الوطني خيارات كثيرة من أجل وضع التشكيلة الأساسية حيث تعافى كل من إسلام سليماني و السعيد بلكالام و نبيل بن طالب من الإصابات التي كانوا يعانون منها.

ويجمع لاعبو الفريق الوطني على المواصلة على نفس ديناميكية مونديال-2014 أين بلغ الخضر الدور ثمن النهائي في إنجاز تاريخي لكرة القدم الجزائرية.

 وسيسمح التأهل قبل الأوان لنهائيات كاس إفريقيا للأمم 2015 للناخب الوطني و للاعبين بالتحضير في ظروف جيدة للموعد القاري.

من جانب أخر, المباراة أمام مالاوي ستكون فرصة للخضر من أجل تحسين ترتيبهم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حيث يتواجد زملاء محرز في المرتبة ال20. وحسب التكهنات قد يتقدم المنتخب الجزائري في حالة فوزه على مالاوي للمركز ال15 في ترتيب شهر أكتوبر وهو إنجاز غير مسبوق.

وتحتل الجزائر صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط متبوعة بمالي (6 نقاط) ثم مالاوي (3 نقاط) فيما تتذيل إثيوبيا ترتيب المجموعة بدون رصيد.

وسيدير مباراة الجزائر-مالاوي ثلاثي تحكيم سوداني بقياد فضيل محمد حسين ويساعده مواطنيه وليد أحمد علي و عبد الله إبراهيم.

 

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, منافسات