المدرب عبد الكريم بيرة للقناة الأولى : اقتراب المنتخب الوطني من التأهل لا يعني استسهال الفريق المالاوي

قال المدرب و التقني الرّياضي عبد الكريم بيرة إن المنتخب الوطني لكرة القدم استطاع أن يبصم مسيرته لهذا الموسم بامتياز من خلال النجاحات التي حققها خلال المراحل السابقة من تصفيات كأس إفريقيا التي ستجري بالمغرب، و أن المباراة التي ستجمعه مساء هذا الأربعاء مع المنتخب المالاوي  ستكون حاسمة بالنسبة لتأهله لنهائيات هذا العرس الكروي الإفريقي.

و أكد عبد الكريم بيرة لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى  أنه  على الرغم من تفوق المنتخب الوطني معنويا على خصمه المالاوي و اقترابه من التأهل،  إلا انه مطالب بالتركيز في مباراة اليوم و عدم استسهال الخصم و احترام الميدان و هي أمور – يقول – يدركها تماما عناصر المنتخب الوطني من خلال مشوارهم الاحترافي.

كما توقع التقني العاصمي، بقاء التشكيلة السّابقة للفريق على حالها خلال مباراة اليوم و أن التغييرات قد تمس لاعبين على الأكثر خاصة و أن  بلفوضيل لم يكن في المنصب المناسب فهو ليس مهاجما صريحا كما هو عليه سليماني الذي قد يخوض مباراة الليلة  في حال استعداده، و قال إن  الحارس رايس مبولحي هو المكسب الحقيقي لمحاربي الصحراء.

و استرسل المتحدث بالقول : "منتخبنا اليوم استطاع اكتساب شخصية قوية وثقة أكبر بعد خوض منافسات كأس العالم و نحن نتطلع لما هو أحسن لتصدر الكرة الإفريقية، و على الجيل الحالي لكرة القدم ألاّ يشبع من النّصر خاصة في ظل الدّعم الكبير للجماهير.

و دعا عبد الكريم بيرة أنصار الفريق الوطني ساعات قبل انطلاق المباراة، إلى التوافد بقوة على مركب تشاكر بالبليدة لدعم المنتخب كما فعل دائما وطالبه بالتحلي بالروح الرياضية.

 و قال إن هدفنا هو تصدر الكرة الإفريقية في كل جوانبها سواء من خلال اللعب الجيد و النجاحات و كذا بالنسبة لالتزام الجمهور الذي بات يتقاسم مع المنتخب الوطني  مسؤولية رسم أحسن صورة للجزائر لأن كرة القدم هي متعة و فرجة قبل كل شيء.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم, منافسات