بمناسبة يومها العالمي..دعم خاص تحظى به المرأة الريفية

تحيي الجزائر هذا الأربعاء اليوم العالمي  للمرأة الريفية ، حيث تكثف بالمناسبة وزارة التضامن و قضايا المرأة من النشاطات و الندوات للتحسيس بدور المرأة الريفية في الحفاظ على التوازن العائلي في المناطق الريفية.

و عليه فوضع المرأة الريفية يتميز بالخصوصية حيث يحتاج إلى عناية استثنائية ، لان طبيعة عملها يختلف نسبيا عن دور مثيلاتها في المدن . كما  ظل الاهتمام منصبا على الجوانب التي تمكنها من أن تفجر طاقاتها الإبداعية و تحديدا في القطاعات التي تتماشى و طبيعة عملها .

هذا و لعبت المرأة الريفية الجزائرية دورا متميزا حيث ساهمت مساهمة فعالة في تحرير الوطن من الاستعمار .ما  مكنها من  استرجاع حقوقها الطبيعية  و توليها ارقى المناصب في جهاز الدولة

من جهة اخرى تعتبر النساء الريفيات من أحد العوامل الرئيسية لتحقيق التغييرات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الانتقالية اللازمة للتنمية المستدامة .

و عليه تظل المراة  الريفية في المجتمع الجزائري  محل اهتمام حيث تخظى بعناية خاصة  حيث  كشفت  مديرة قضايا المرأة لوزارة التضامن الوطني مليكة موساوي في تصريح سابق للقناة الإذاعية الأولى عن  استفادة 61,82 في المائة من الريفيات من قرض مصغر بقيمة تتراوح بين 10 إلى 100 مليون سنتيم، إلى غاية أوت 2014.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع