موبيليس تطلق خدمة الجيل الثالث للهاتف النقال بتدفق عالي جدا

أطلق متعامل الهاتف النقال موبيليس هذا الأربعاء لأول مرة في الجزائر و على المستوى الإفريقي الموقع الأول لخدمة الجيل الثالث ذو التدفق العالي جدا على مستوى الشبكة التجارية حسبما علم لدى المؤسسة.
و قد تم تنصيب التجهيزات على مستوى المركز الوطني التقني للفدرالية الجزائرية لكرة القدم بسيدي موسى لتوفير أفضل الظروف للفريق الوطني و تمكين اللاعبين من الإستفادة من "افضل تجربة لخدمة الجيل الثالث ذو التدفق العالي جدا".
وأعرب الرئيس المدير العام لموبيليس سعد دامة عن "ارتياحه" لهذا التقدم التقني الهام متوجها "بتشكراته الخالصة لمهندسي المؤسسة و شريكها التكنولوجي السويدي إيريكسون على الجهود المبذولة في هذا المجال".
و أضاف في هذا السياق أن الجهود المبذولة من طرف هذه الفرق سمحت بتجربة هذه الوظائف الجديدة الأولى من نوعها على المستويين الوطني و القاري.
وتم التوضيح أن الموقع الأول للجيل الثالث ذو التدفق العالي جدا يمكن أن يبلغ63 ميغاواط/الثانية بفضل الحاملة الثالثة (3C-HSDPA) التي يمكنها أن تزيد من سرعة الإستخدام للربط التنازلي (Down Link) إلى غاية 50 % إضافة إلى تكنولوجية (Uplink) المتعددة الدعائم و المحسنة (GUE-MC) التي تسمح برفع سرعة الربط المتصاعد
إلى 100%.
وتعد تكنولوجيتي 3C-HSDPA و GUE-MC المراحل القادمة في تطور HSPA المتعدد الدعائم و هي "تكنولوجيا واعدة تسمح برفع القدرة و التدفق و تحسين تغطية الشبكة
بشكل كبير".
وللتذكير تملك موبيليس منذ إطلاق خدمة الجيل الثالث شبكة HSDPA ذات حاملةمزدوجة تصل إلى 42 ميغابيت/الثانية على الربط التنازلي Down-Link.
وتسمح هذه الشبكة المتطورة في رفع القدرات دون القيام باستثمارات كبيرة من خلال إدخال تكنولوجيات دقيقة مثل 3C-HSDPA و GUE-MC.
 وتهدف شركة موبيليس من خلال هذا التجهيزات الجديدة التي ستعمم على مناطق النشاط ذات التمركز الكبيرإلى "التأكيد على التزامها" بوضع تحت تصرف الجزائريين بصفة عامة و زبائنها بصفة خاصة أخر التكنولوجيات في هذا المجال قصد التكيف مع التطورات التكنولجية الحاصلة في العالم.

تكنولوجيا, إعلام وإتصال