مجموعة "الأندلوز بروجكت" تختتم عروض المهرجان الدولي للمالوف بقسنطينة

اختتمت في أجواء بهيجة مجموعة "الأندلوز بروجكت" ذائعة الصيت والمكونة من موسيقيين ألمان و إسبان ومغريبيين سلسلة عروض وسهرات الطبعة الثامنة للمهرجان الثقافي الدولي للمالوف لقسنطينة مساء أمس الثلاثاء بالقاعة متعددة الرياضات للخروب.

وقد تنقل جمهور غفير إلى هذه القاعة من أجل اكتشاف هذه المجموعة التي تضم ثمانية موسيقيين كما تقدم فنها لأول مرة ببلد عربي.

واستطاعت هذه المجموعة إضفاء أجواء من الحيوية الموسيقية و الشاعرية التي كانت تطبع الحقبة الجميلة للثقافة الأندلسية خلال القرن السابع الميلادي مع احترام تفرد النغمات الأصيلة بفضل أصوات جميلة لمغنيات المجموعة .

وتواصل الحفل الأخير من هذه الطبعة بصعود كل من نجم المالوف العنابي ذيب العياشي وكذا المطرب سليم فرقاني من قسنطينة "لإحياء " السهرة حيث قدم مقاطع شجية معروفة من التراث الوطني للمالوف وذلك إلى غاية ساعة متأخرة من الليل .

و أشار محافظ المهرجان جمال فوغالي بالمناسبة إلى التنظيم "الحسن" الذي طبع هذه التظاهرة التي افتتحت الخميس الماضي بالقاعة المتعددة الرياضات " إسماعيل سدراتي " بالخروب و التي عوضت القاعات الكبرى القسنطينية التي تشهد أعمالا تقضي بإعادة تأهيلها تحسبا لتظاهرة " قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015."

و شارك في الطبعة الثامنة لهذا المهرجان الدولي 19 جمعية وفنانون جزائريون وأجانب قدموا من تونس و المغرب و سوريا و لبنان و مصر و إسبانيا وألمانيا.

ثقافة وفنون, مهرجانات