الجزائر3- مالاوي 0: الخضر رسميا في " كان" 2015 والعلامة الكاملة لرفقاء براهيمي

حجز المنتخب الوطني لكرة القدم رسميا مكانة في نهائي كأس أمم أفريقيا المقرر إجراؤها بالمغرب جانفي 2015  بعد تغلبه بثلاثية نظيفة أمام الضيف المالاوي، تعاقب على تسجيلها كل من المتألق ياسين براهيمي ونجم ليستر سيتي رياض محرز ليختتم الثلاثية مهاجم سبورتينغ لشبونة وهداف الخضر إسلام سليماني.


وافتتح المنتخب الوطني باب التسجيل، بعد دقيقة واحدة من بداية اللقاء، بعد عمل ثنائي بين براهيمي وسليماني، هذا الأخير يضع الكرة على طبق لبراهيمي الذي سددها بدوره إلى شباك الحارس مليمبيكا بنجاح.

الشوط الأول عرف سيطرة كلية لأشبال الناخب الوطني كريستيان غوركوف، جسدها نجم ليستر سيتي الإنجليزي الذي تلقى كرة  في العمق من سفيان فيغولي ليراوغ المدافع الملاوي ويسكنها في شباك الحارس هاراوا الذي لم يتمكن من صدها  لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين يجسدان السيطرة الجزائرية على مجريات اللقاء .

المنتخب الوطني بدأ الشوط الثاني بقوة سيما العشر دقائق الأولى التي سجل خلالها الهداف إسلام سليماني الهدف الثالث مجسدا السيطرة الجزائرية، على إثر لقطة متكاملة تنتهي بتوقيع القناص لسليماني للهدف الثالث برأسية جميلة،  وقبلها توالت الفرص الضائعة من قبل رفقاء براهيمي الذي صال وجال مساهما في تعبيد طريق الخضر نحو المغرب قبل ان يتم استبداله بالمدافع جمال الدين مصباح مسجل هدف الإطمئنان أمام مالاوي بالعاصمة بلانتير.

الشوط الثاني تميز أيضا بهتافات الأنصار الذين وقفوا وقفة واحدة مطالبين بدخول عبد المومن جابو مسجل هدف الجزائر الوحيد أمام بطل العالم ألمانيا خلال المونديال البرازيلي ، وهو ما فهمه المدرب كريتسيان غوركوف ليقوم بتغيير سليماني بصانع ألعاب النادي الإفريقي عبد المومن جابو.

وانتهى اللقاء بثلاثية نظيفة بعدما أهدر ت عناصر النخبة الوطنية جملة من الفرص السانحة للتهديف ، آخرها لقطة جابو الذي كاد على إثرها الهدف الرابع قبل أن يعلن الحكم نهاية المقابلة.

وقال مدرب المنتخب الجزائري، كريستيان غوركوف، في تصريح للقناة الأولى : "الآن وقد ضمنا التأهل إلى النهائيات القارية، ستكون الفرصة سانحة بالنسبة لنا كي نمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة كي أقف عند إمكانياتهم الحقيقية ولكن من دون المساس بهيكل الفريق".

وأضاف : "لقد استخلصنا عدة نقاط إيجابية وأخرى سلبية من مباراة اليوم. كان بمقدورنا مثلا تسجيل فوز بنتيجة أثقل بالنظر إلى الفرص الكبيرة التي تمكنا من صنعها".

الفوز هو الرابع لـ "الخضر" برسم الجولة الرابعة مكّنه من تصدر المجموعة والتأهل باكرا لـ "كان" المغرب في ثوب المنتخب المرشح للتتويج قبل الجولتين الأخيرتين، شهر نوفمبر المقبل.

ويكفي "محاربي الصحراء" إحراز نقطة وحيدة في مباراة إثيوبيا المقبلة للتأهل في المركز الأول، حيث تحتل مالي المركز الثاني بست نقاط من فوزين وهزيمتين.

  وتتصدر الجزائر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بعدما فازت بمبارياتها الأربع، متبوعة بمالي (6 نقاط) ثم إثيوبيا و مالاوي (3 نقاط).

بطاقة فنية :

ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، أرضية جيدة، جمهور متوسط، ثلاثي التحكيم من السودان: الفضيل محمد حسين، وليد أحمد علي ومحمد عبد الله إبراهيم. الحكم الرابع: الفتيح وديد الخليل (السودان).

الحكام: فضيل محمد حسين (السودان) بمساعدة  وليد أحمد علي و عبد الله إبراهي (السودان) .

  الاهداف : الجزائر: براهيمي (1) و محرز (45) و سليماني (55)

  الانذارات : نييراندا (75)

 

الجزائر: مبولحي، ماندي، غلام، حليش، مجاني، لحسن (القائد)، بن طالب،فيغولي، براهيمي (مصباح 56) - محرز (تايدر 82) - فيغولي - سليماني (جابو 70).

 

المدرب: غوركوف.

 مالاوي : مليمبيكا - لانجيس - نييرندو - ماسيي (مهانغو 46) - كامواندو باندا 35) - كايييرا- مزانفا - نغامبي - شيبوا - نغالاندي - نيوندو (سيموكوندا22).

المدرب: شيمودزي.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم