البطولة الإفريقية للتجذيف : 3 ذهبيات للجزائر والأولى من نصيب أمينة روبـــــا

احرز الجذافون الجزائريون ثلاث ميداليات ذهبية في نهائي بطولة افريقيا للإختصاص ( أكابر واواسط) ، الذي جرى هذا الجمعة بسد بوكردان ( تيبازة).


وكانت الجذافة أمينة روبا أول من أهدت الجزائر المعدن النفيس في اختصاص سكييف كبريات خفيف الوزن ، بتوقيت 8 د و19 ثا و49 ج.م. أما الميدالية الذهبية الثانية فكانت من انجاز الجذاف سيد علي بودينة  الذي
تصدر مجموعته بـ: 7د و  12ثا و 30 ج.م. اللقب الإفريقي الثالث خلال هذا اليوم إفتكه الثنائي نوال شيالي وامينة روبا ، في اختصاص زوجي خفيف الوزن بتحقيقهما لتوقيت قدره 7د و36 ثا و59 ج.م      

يذكر أن خمسة جذافين جزائريين تأهلوا أمس الخميس الى الدور نصف النهائي ، ويتعلق الأمر بكل من سيد علي بودينة ( أكابر) في إختصاص سكيف ، وزن خفيف ودوكي تزيري (أواسط السكيف) ، والثنائي شوقي لبزا وبن قمرة محمد المختار في (سكول مزدوج) وعدلان العربي ( اواسط) في اختصاص السكيف ، وكذا مهدي مشتي سكيف وزن ثقيل.

وقد أوضح رئيس الإتحادية الجزائرية للتجذيف والكنوي كياك ، أن هذه البطولة الإفريقية التي تنظمها الجزائر لأول مرة ، تعتبر إحدى المحطات التحضيرية الهامة للمنتخب الوطني إستعدادا للألعاب الأولمبية للشباب ، التي ستحتضنها العاصمة الأرجنتينية ببوينس غيرس. رئيس الإتحادية الجزائرية للتجذيف والكنوي كياك ، أكد بالمناسبة ان العناصر الوطنية ، عازمة على التتويج باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي.

للإشارة تجرى هذا الجمعة سباقات نصف النهائي ونهائي المجموعة الأولى ، فيما ستقام نهائيات المجموعة الثانية هدا السبت. ويشارك في موعد تيبازة الإفريقي ( 16- 18 اكتوبر) 109 جذافا يمثلون 19 بلدا افريقيا. وقد سيطر الجذافون الجزائريون والتونسيون على منافسات هذا اليوم الجمعة  بثلاثة القاب افريقية لكل منهما.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات