كرة القدم / الرابطة الأولى موبيليس : صراع محتدم في المقدمة و"الكبار" يسقطون

احتدم الصراع على مقدمة ترتيب بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم موبيليس بعد اجراء لقاءات الجولة السابعة الجمعة والسبت ، بالرغم من احتفاظ شباب قسنطينة بالريادة ، حيث تحتل ثلاثة اندية المرتبة الثالثة مقتربة في عدد النقاط من صاحبي المركزين الأول والثاني ويتعلق الأمر بكل من شبيبة الساورة ومولوديتي العلمة وبجاية ، الذين حققوا هذا السبت فوزا بملاعبها ، لترتقي الى الصف الثالث ب11 نقطة.


للاشارة انهزم الرائد شباب قسنطينة بثنائية أمام خصم عنيد إسمه مولودية بجاية ، الذي يقوده المدرب عمراني عبد القادر بثنائية نظيفة ، ما سمح لـ : "العقارب" بالإرتقاء الى الصف الثالث بـ:11 نقطة مناصفة مع شببية الساورة ، غير أن أبناء "سيرتا"   حافظوا على مركزهم الريادي بـ: 13 علامة.  

من جهتها تجاوزت شببية الساورة عقبة الضيف اتحاد الحراش من دون صعوبات (1- 0) لتحتل الرتبة الثالثة بـ:11 نقطة ، غير أن "الصفراء" تبقى ثانية   الترتيب بـ: 12 كمجموع النقاط. في حين تلقت شبيبة القبائل هزيمة جديدة خلال سفريتها الى الهضاب العليا ، عندما حلت ضيفة على مولودية العلمة بثلاثة أهداف أمضاها الهداف الحالي للبطولة وليد درارجة ، ليرفع رصيده الى ثمانية اهداف ، فيما كادت الشببية ان تعود من بعيد
عندما قلصت الفارق الى هدفين في الدقائق الأخيرة من اللقاء. وهو الفوز الذي يسمح لـ: "البابية" ، التي باتت تحقق نتائج طيبة ، بالإرتقاء الى المركز الثالث بـ:11 نقطة رفقة شبيبة الساورة ومولودية بجاية ، بينما يتراجع
"أسود جرجرة" الى الصف الخامس بـ: (10ن).

وافتك اتحاد بلعباس ثلاثة نقاط ثمينة على حساب الضيف مولودية الجزائر (2-1) ، فبالرغم من صعوبتها إلا أن طعمها كان مختلفا لدى التشكيلتين ، حيث تنفس الإتحاد قليلا ليبتعد عن منطقة الخطر بـ: 9 نقاط في الصف العاشر ، بينما يتراجع العميد الى المرتبة التاسعة بتسع نقاط.

وكانت جمعية وهران ، أمس الجمعة قد أضافت ثلاثة نقاط الى رصيدها بالفوز على وفاق سطيف ، الذي يبدو أنه يفكر أكثر في ذهاب نهائي رابطة الأبطال ، بهدف أمضاه بن قابلية. وهي النتيجة التي جعلت أصحاب الزي الأبيض والأخضر يتسلقون في جدول الترتيب الى المركز السادس بـ: 10 نقاط ، على عكس النسر الذي لم يحلق عاليا الى حد الآن ، والذي يبقى منقوصا من مباراة أمام الساورة ، ليتراجع الى المرتبة 11 بسبع نقاط ، الأمر الذي يجعله مطالب بالإستفاقة قبل مرور قطار اللقاءات سريعا ، دون حصد نتائج تريح عشاق الفريق.
       
 وتعادل اتحاد الجزائر على أرضه امام مولودية وهران بهدف لكل منهما ، حيث كان العاصميون متقدمون في النتيجة عبر ربيع مفتاح ، لكن "الحمراوة" تمكنوا من تعديل النتيجة بفضل المخضرم يسين بزاز.
وعلى اثر ذلك فان مستقبل المدرب الفرنسي هوبير فيلود سيوضع على المحك ، حيث أمهلته إدارة الرئيس علي حداد الى غاية هذه المواجهة ، كي يتجاوز الفريق مرحلته الصعبة التي بات الخروج منها صعبا.
وبالرغم من فوزه أمام الضيف أمل الأربعاء بنتيجة (2- 0) ، الا أن أولمبي الشلف يبقى يعاني في المرتبة ما قبل الأخيرة بـ: 7 نقاط . غير أن النتيجة هذه تجعل "الزرقاء"ايضا معنية بالفرق المهددة بالسقوط
برصيد سبع نقاط فقط.
وكان نصر حسين داي قد حقق أول فوز له في البطولة على حساب الجار شباب بلوزداد بهدف أمضاه العائد الى الفريق نوري اوزناجي ( 73د) ، لكن ذلك لم يسمح لـ:"النصرية" بمبارحة ذيل الترتيب بخمس نقاط فقط.
في الوقت الذي يبقى فيه الشباب يبحث عن نفسه ، وتتراجع بذلك مرتبته الى الصفوف الأخيرة بـ: 7 نقاط ، مما يجعل مصير المدرب الفرنسي زفينكا مهددا في الفريق.
 
النتائج الكاملة والترتيب بعد اجراء لقاءات الجولة 7 من بطولة الرابطة الاولى المحترفة موبيليس يومي الجمعة والسبت.
 

* جمعية وهران - وفاق سطيف            1 - 0
*  نصر حسين داي - شباب بلوزداد        1 - 0
* شبيبة الساورة - اتحاد الحراش           1 - 0
* جمعية الشلف - امل الاربعاء             2 - 0  
* مولودية بجاية - شباب قسنطينة           2 - 0
* اتحاد بلعباس - مولودية الجزائر          2 - 1
* اتحاد الجزائر - مولودية وهران          1 - 1
* مولودية العلمة - شبيبة القبائل            3 - 2  
 
الترتيب                    نقاط       لعب
1. شباب قسنطينة          13         7
2. اتحاد الحراش           12        7
3. شبيبة الساورة           11        6
-- مولودية بجاية           11        7
-- مولودية العلمة          11        7
6. شبيبة القبائل            10        7
-- جمعية وهران          10         7  
-- مولودية وهران        10        7
9.  مولودية الجزائر      9         7
--   اتحاد بلعباس         9         7
11. اتحاد الجزائر        8         7
12. وفاق سطيف        7          6
-- امل الاربعاء           7          7
-- شباب بلوزداد          7         7
-- جمعية الشلف          7         7
16. نصر حسين داي    5         7.

المصدر:  الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1