20 طنا من الأدوات المدرسية من الجزائر إلى أطفال غزة بفلسطين المحتلة

انطلقت، اليوم الإثنين، من مطار بوفاريك بالبليدة طائرة شحن عسكرية باتجاه مطار الإسماعيلية (مصر) محملة بنحو 20 طنا من الأدوات المدرسية لفائدة أطفال غزة بفلسطين المحتلة بمبادرة من إتحاد الأطباء الجزائريين.

وأوضح رئيس اتحاد الأطباء الجزائريين السيد جمال ولد عباس أن هذه الدفعة الأولى التي تتضمن 150 ألف كراس ودفتر مدرسي ستتبع بدفعات أخرى مستقبلا لتصل إلى مليون كراس ودفتر مدرسي و هذا بالتنسيق مع السلطات الفلسطينية.

كما كشف السيد ولد عباس الذي أشرف على هذه العملية التضامنية رفقة السفير الفلسطيني الجزائر الدكتور لؤي عيسى عن برنامج آخر يتم التحضير له ويتمثل في تقديم الدعم النفسي لأطفال غزة من طرف أخصائيين نفسانيين جزائريين خاصة بعد ما عاشه هؤلاء الأطفال من رعب خلال العدوان الصهيوني الأخير.

و أضاف أن الجزائر لن تتوانى في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في جميع الظروف متأسفا لعدم تمكن الوفد الطبي الجراحي الجزائري الذي وصل إلى العريش (مصر) من الدخول إلى غزة بعد القصف الإسرائيلي الأخير لأسباب أمنية.

و شدد السيد ولد عباس في ذات السياق على موقف الجزائر الثابت المساند للقضية الفلسطينية.

ومن جهته ثمن السفير الفلسطيني بالجزائر لؤي عيسى هذه المبادرة التضامنية التي تدخل "ضمن سلسلة المساعدات الجزائرية المتعاقبة و التي تتدفق إلى فلسطين مشيرا أن "الجزائر لها الفضل على فلسطين منذ انطلاق ثورتها و مازالت إلى الآن".

مجتمع