دراجات: المنتخب الجزائري يحافظ على لقبه العربي والدراج حناشي يفوز بالذهب ويحطم رقما قياسيا وطنيا

الدراج الجزائري عبد الباسط حناشي

حافظ المنتخب الوطني للدراجات ( اشبال واواسط واكابر) على لقبه العربي للدراجات على الطريق بإحرازه 14 ميدالية (8 ذهبيات و 4 فضيات وبرونزيتين) في اطار البطولة العربية للدراجات على الطريق والمضمار(رجال وسيدات) الجارية بعنابة منذ 9 أكتوبر والتي تختتم في 22 منه .

وأنهت الجزائر منافسات السباقات على الطريق في المرتبة الأولى ، متقدمة على الأردن بست ميداليات (4 ذهبيات وفضيتين) ، والمغرب الذي حل ثالثا بعشر ميداليات (ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزيتين).

وإذا كان رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات رشيد فزوين مرتاحا لهذا التتويج ، ومعربا عن سعادته "  بالنتائج التي حققها الدراجون الجزائريون الذين أبدوا قدرات جد عالية على مدار عشرة أيام ، من خلال تألقهم بين 300 دراج عربي مثلوا 12 دولة" ، فإن المدير التقني الوطني إسماعيل دوز ، إشتكى من نقص الوسائل المتطورة  التي كانت ستسمح للدراجين الجزائريين بتحقيق نتائج أفضل.

وأكد إسماعيل دوز في تصريح للإذاعة الوطنية أن الميدالية الذهبية التي أحرزها هذا الإثنين الدراج عبد الباسط حناشي في سباق واحد 1 كيلومتر على المضمار ، محققا رقما قياسيا جزائريا في هذا الصنف ، كان بفضل عتاد سعودي . المدير التقني الوطني للدراجات أوضح أن الفريق الجزائري إستعار من الفريق السعودي عجلات متطورة ، كانت وراء هذا الفوز ، مثلما أكد لذلك متحدثا لعب الغني العايب من القسم الرياضي للقناة الأولى، وإشتكى من نقص العتاد المتطور لدى الدراجين الجزائريين .

 يذكر أن الجزائر كانت قد أنهت منافسات الدورة الماضية التي أقيمت من 21 الى 31 أكتوبر 2013 بالعاصمة البحرينية المنامة ، في المركز الأول بإحرازها 14 ميدالية : (7 ذهبيات و5 فضيات و برونزيتين).
وفضلا عن الجزائر البلد المنظم ، يشارك في هذه البطولة التي تحتضنها مدينة عنابة ،  11 بلدا عربيا ويتعلق الأمر بكل من:  تونس - المغرب - البحرين - الأردن - العراق - العربية السعودية - الإمارات العربية المتحدة  فلسطين - قطر - مصر -وسلطنة عمان.
 
الجدول النهائي لسباقات الطريق:  
 
 البلــــــد        ذهب     فضة      برونز     المجموع      
1.الجزائر       8        4           2        14
2.الاردن        4        2           0        6
3.المغرب       2        3           5        10
4.مصر         2        3          3         8
5.الامارات     1         1          0         2.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات