مصر وغانا الأوفر حظا لتعويض المغرب في حال انسحابه من تنظيم كأس إفريقيا 2015

  أكد المصري عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم ،هاني أبو ريدة  أن كأس إفريقيا للأمم 2015 التي أعربت المغرب  تأجيلها ستقام في موعدها، مضيفا بأن مصر وغانا هما الأقرب لتنظيمها  في حال تمسك المغرب بتأجيلها .
 وقال أبو ريدة خلال استضافته على قناة تلفزيونية  "بطولة أمم أفريقيا 2015 ستجرى في موعدها وستقام فى المغرب، ولكن فى حال استقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على قبول اعتذار المغرب سيكون الأقرب إلى استضافتها إما غانا أو مصر".
يذكر أن السلطات المغربية قد طالبت بتأجيل دورة 2015 المبرمجة من 15 يناير إلى 8 فبراير خشية انتشار وباء الإيبولا، فيما قررت الكاف الفصل في الموضوع خلال اجتماع مكتبها التنفيذي بالجزائر يوم 2 نوفمبر القادم.
 وأوضح ذات المتحدث أن الجزائر غير جاهزة لاستضافة أمم أفريقيا 2015, لأن البطولة تحتاج إلى أربعة ملاعب مجهزة على الأقل، ويكون كل ملعب يحتوي على أربعة غرف ملابس،  وهو ما لا يمكن للجزائر القيام بالانتهاء من تنفيذه في وقت سريع, لضيق الوقت قبل البطولة.
وهو ذات الأمر الذي كان قد أكده وزير الرياضة الجزائري, محمد تهمي, عندما صرح في نهاية الأسبوع المنصرم بأن الجزائر لم تقبل تعويض المغرب لأن تركيزها منصب على تنظيم طبعة 2017 التي ترشحت لاستضافتها.
كانت ''الكاف'' قد راسلت سبع دول من بينها الجزائر عارضة عليها فكرة تعويض المغرب في احتضان الطبعة المقبلة لكأس إفريقيا في حال تراجع المملكة عن تنظيم التظاهرة الكروية القارية.
وأشار عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولي إلى أن قبول إقامة أمم أفريقيا 2015 في مصر في صورة ما إذا اعتذرت المغرب يأتي "من ثقتنا في وزارة الصحة وقدرات الأمن الوقائي التابع لها داخل المطارات والمستشفيات".
وسبق لوزير الرياضة المصري وأن كشف بأن قرارا نهائيا من طرف سلطات بلاده بشأن احتمال تعويض المغرب في تنظيم ''الكان'' المقبل سيصدر في 31 أكتوبر الجاري.
 
المصدر :وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, منافسات