تبون :اطلاق عملية إنشاء 3 مصانع خاصة بمواد البناء لتسريع وتيرة الإنجاز

اعلن وزير السكن و العمران و المدينة عبد المجيد تبون هذا الثلاثاء عن اطلاق عملية انجاز ثلاثة مصانع خاصة يمواد البناء وتندرج هذه العملية ضمن مشروع القطاع الطموح الى عصرنة البناء.

واكد عبد المجيد تبون خلال اليوم الاعلامي حول مرافقة المستثمرين في عملية تصنيع البناء على ضرورة ترقية الاستثمار في القضاء على أزمة السكن في الجزائر لانه يسمح -حسبه-  بالاسراع في الانجاز باستعمال تقنيات وطرق حديثة موضحا ان الحكومة تفتح بابا واسعا امام المستثمرين وفق القانون الجزائري. 

كما اضاف وزير السكن في تصريح للقناة الإذاعية الأولى ان الاجراءات الاستعجالية المتخذة  الخاصة بتصنيع البناء تتعلق بانشاء مصانع بمختلف ولايات الوطن و كذا تطوير وسائل الانجاز  بهدف رفع وتيرة الانجاز الى 120 الف سكن سنويا.

من جهة أخرى كشف تبون عن عدد المؤسسات الاجنبية المشاركة في هذا اللقاء  والمقدرة ب 32 مؤسسة من دول عربية و اوروبية و كذا آسيوية كلها تطمح للفوز بالصفقات من خلال استثمار يسمح بنقل التكنولوجيا و تاهيل اليد العاملة الجزائرية.

هذا واكد تبون انه تم عقد شراكة مع وزارة التكوين المهني وفق اتفاقية 2013 لتكوين 71 ألف شاب مضيفا  ان 51 الف منهم سيتخرجون قريبا .

و في ذات الصدد كشف تبون انه تم تجنيد 13 لجنة تفتيش لمتابعة ورشات البناء وذلك لمراقبة سرعة الانجاز و كذا الجودة و النوعية.

كما جدد الوزير أمله  في القضاء على ازمة السكن في اواخر 2018 .

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, مجتمع