الإذاعة الوطنية تطلق حملة تحسيسية لمناهضة العنف في الملاعب

أعلنت الإذاعة الوطنية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مبادرة تحسيسية سنوية لمناهضة العنف في الملاعب على أن تكون أولى تظاهراتها في الفاتح نوفمبر المقبل تزامنا مع إحياء الذكرى الستين لاندلاع الثورة التحريرية المظفرة.

وتعتمد الإذاعة الجزائرية، من أجل إنجاح هذه المبادرة ذات البعد المواطني، على مشاركة مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية بالحركة الرياضية والجمعوية.

وحسب مراد وضاحي، مدير اذاعة جيل أف أم، فإن المبادرة ستكون على مدار سنة كاملة بشعار "كلنا متحدون ضد العنف في الملاعب"، مشيرا إلى أن "المبادرة ستشهد عمليات ميدانية على غرار تظاهرات أول نوفمبر بملعب 20 أوت بالعاصمة، والتي تتزامن مع إجراء مباراة نصر حسين وشباب قسنطينة ضمن البطولة الوطنية".

ويرتكز المخطط الإعلامي على الومضات التحسيسية والبرامج التفاعلية من خلال إدراج المواضيع التي تشملها أهداف الحملة ضمن الفضاءات التفاعلية، وفتح النقاش حول ظاهرة العنف ضمن البرامج الليلية التي تحظى بمتابعة واسعة من جمهور المستمعين، وكذا تنظيم بلاطوهات حول موضوع الحملة، خارج الإذاعة عن طرق البث المشترك المتعدد وبحضور الجمهور.

ولقيت المبادرة استحسان المواطنين عموما وجماهير الكرة على وجه الخصوص، معتبرين ضرورة التوعية والتحسيس بخطورة هذه الظاهرة بالوسط الكروي.

الجزائر