مصر تعلن حظر التجول بعد اعتداء سيناء والجزائر تدين "بشدة بالغة"

قال رئيس تحرير جريدة الاهرام المصرية  سعيد عيسى في اتصال مع الاذاعة الجزائرية إن التفجير الارهابي نفذته عصابات من التكفيريين المتشددين التي تنتشر في صحراء سيناء فيما أدانت  الجزائر  بشدة الاعتداء الارهابي الذي  وقع امس الجمعة بمحافظة سيناء .


 واكد عزيز بن علي الشريف أن الجزائر تدين "بشدة بالغة" الاعتداء الارهابي الذي وقع اليوم الجمعة بشمال محافظة سيناء المصرية و الذي خلف حسب آخر حصيلة 26 قتيلا و عديد الجرحى.

كما أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن "الجزائر تقدم تعازيها لعائلات الضحايا و تؤكد دعمها للحكومة و الشعب المصري الشقيق في هذه المحنة و تؤكد قناعتها بأنهما سيتمكنان بفضل عزيمتهما و اصرارهما من تجاوز هذه الصعوبات الظرفية و رفع كامل التحديات التي تقف أمام مسار بناء مصر آمنة و مطمئنة.

فيما أكد رئيس تحرير الاهرام  ان الجماعات المنفذة للاعتداء الارهابي اصبحت تعتمد طرقا جديدة داعيا الى التعامل معها بحذر

  حالة الطوارئ وحظر التجوال  بشمال سيناء  لمدة ثلاثة اشهر

اصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء امس في ختام اجتماع مجلس الدفاع  الوطني  قرارا باعلان حالة الطوارئ بمنطقة شمال سيناء لمدة ثلاثة اشهر اعتبارا  من الساعة الخامسة صباح اليوم السبت.

 كما قرر حظر التجوال في المنطقة المحددة  من القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا أو لحين إشعار آخر.

 وبموجب هذا القرار تتولى القوات المسلحة  المصرية وهيئة الشرطة إتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

واكد القرار انه سيعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة  في القرار الرئاسي .

وكلف رئيس مجلس الوزراء بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المدنيين المتواجدين داخل المنطقة المحددة من جه اخرى  قرر مجلس الدفاع الوطني المصري في ختام اشغاله عقد جلسة طارئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم السبت برئاسة الرئيس السيسي  القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك لإتخاذ الإجراءات الميدانية العاجلة والمتعلقة بتنفيذ القرار الرئاسي  في منطقة شمال سيناء بالإضافة إلى كافة المناطق الحدودية للجمهورية .

وياتي هذا القرار في اعقاب  حادث مقتل  العريش الاهابي الذي ادى بحياة 26 عسكريا  واصابة  29 اخرين  عصر امس الجمعة .

بان كي مون يدين بشدة الهجوم

 أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم السبت بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت اثنين من نقاط التفتيش العسكرية

في الشيخ زويد والعريش بشبه جزيرة سيناء, مما أدى الي مصرع نحو 28 شخصا على الأقل من قوات الأمن المصرية, واصابة عشرات آخرين.

 وأعرب الأمين العام, في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا وللحكومة المصرية, كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل والكامل للجرحى .

 

 

العالم