نهائي رابطة أبطال أفريقيا (ذهاب): وفاق سطيف عازم على تحقيق نتيجة ايجابية أمام فيتا كلوب

أكد مدرب وفاق سطيف خير الدين مضوي بكينشاسا خلال ندوة صحفية عشية اللقاء النهائي ذهاب لرابطة أبطال أفريقيا الذي سيخوضه فريقه هذا الأحد أمام نادي فيتا كلوب بأن تشكيلته"ستحاول الاستفادة من جميع مؤهلاته ولن يبقى يتفرج على منافسه وهو يلعب". 


وأضاف مضوي خلال هذا اللقاء الصحفي مع ممثلي الصحافة الوطنية الذي نظم بالفندق الكبير بكينشاسا وهو مقر إقامة الوفد السطايفي بأن اللقاء النهائي لرابطة أبطال أفريقيا"سيلعب على شكل مقابلتين ونحن واثقون بأننا سنحقق نتيجة إيجابية".

وفيما يتعلق بالحالة الذهنية للمجموعة قبل هذا اللقاء أكد المدرب بأن لاعبيه على أتم الاستعداد لهذه المواجهة و يدركون جيدا ما يتعين عليهم فعله.

ويتعين أيضا حسب ما أضافه المدرب الشاب للوفاق"الاعتماد على الروح الجماعية للاعبين" الذين -حسب ما أضافه مضوي- نضجوا بشكل كبير خلال هذه المنافسة ويدركون الآن كيف يسيرون مثل هذه اللحظات بالرغم من الضغط الكبير الذي يقع على أكتافهم.

واستنادا لمضوي فقد تم التحكم في هذا الضغط بشكل جيد و ذلك بسبب تواجد أخصائي نفساني ضمن الوفد وهو الدكتور قدوري الذي قام بعمل كبير ، حيث عرف كيف يحضر اللاعبين حتى تكون ردة فعلهم جيدة أمام ضغط اللقاء الأول لهذا النهائي.   

وفيما يتعلق بمفاتيح هذه المقابلة أوضح مضوي بأن أفضلها هو"عدم تضييع الأهداف ولم لا مباغتة الخصم".

وفي هذا الشأن يعترف مدرب أصحاب الزي الأسود والأبيض بأنه يعول كثيرا على خبرة مالك زياية ويونس سفيان من أجل صنع الفارق في الهجوم.

وبعد تطرقه لغياب الهادي بلعميري أشار إلى أنه"منذ بداية المنافسة تعود وفاق سطيف على عدم امتلاك كامل التعداد"، معترفا في ذات الصدد بأنه يعول على هذا المهاجم في لقاء الفاتح من نوفمبر المقبل بالبليدة في لقاء الإياب قبل أن يعرب عن أمله في"أن يكون الحكم الذي تم تعيينه لإدارة اللقاء في مستوى هذا الموعد الكبير".

ومن جهته اعترف مدرب نادي فيتا كلوب فلوران إيبونجي خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الاتحادية الكونغولية لكرة القدم بالقول"كلنا واعون بحجم المسؤولية بمن في ذلك السلطات العليا للبلاد التي تشاهدنا من الآن ونحن نلعب أمام نادي ريال مدريد في كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل".

وأضاف إيبونجي"يملك الفريقان حظوظا متساوية 50/50 ، إلا أننا سنحاول تحقيق نتيجة إيجابية تضمن لنا تقدما مريحا قبل لقاء العودة".

كما اعتبر المدرب الكونغولي أن وفاق سطيف"يبقى فريقا قويا"ولم يخسر أي لقاء خارج الديار ونجح على الدوام في تسجيل هدف على الأقل خارج قواعده وذلك ما يشكل مصدر تخوف كبير لهذا المدرب-حسب اعترافه- خلال لقاء هذا الأحد بملعب تاتا رافائيل بكينشاسا.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم