مشاورات بين الجمارك الجزائرية والموريتانية في مجال مكافحة التهريب

 

أكد المدير العام للجمارك السيد محمد عبدو بودربالة اليوم الاثنين أن مصالح الجمارك الجزائرية والموريتانية ستقوم بدراسة الوسائل التي يمكن وضعها لمحاربة التهريب  والجريمة العابرة للحدود بين الجزائر وموريتانيا.

وأكد السيد بودربالة-على هامش اجتماع عقده مع نظيره الموريتاني الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر- على أهمية التعاون الجمركي بين الجزائر وموريتانيا في مجال مكافحة التهريب والجريمة المنظمة العابرة للحدود نظرا للحدود المشتركة التي تربط البلدين.

بالنسبة لمدير الجمارك الجزائرية "تعد مكافحة التهريب موضوعا أساسيا في التعاون بين الجمارك الجزائرية والموريتانية نظرا لوجود حدود مشتركة بين البلدين و منطقة تهريب خطيرة".

ومن جهته صرح مدير الجمارك الموريتانية اللواء دح اولد  حمادي اولد المامي أن زيارته للجزائر التي ستدوم ثلاثة أيام تهدف إلى الاستفادة من تجربة الجمارك الجزائرية على مختلف الأصعدة منها مكافحة التهريب.

وأكد السيد بودربالة أن هذه الزيارة ستسمح بتقييم الإطار القانوني للتعاون بين مصالح الجمارك للبلدين الذي أسس في 1991 تلبية لطلب الجانب الموريتاني بشان صياغة "إطار تعاون أكثر شمولية" وذلك نظرا لتطور الممارسة الجمركية.

وأضاف مسؤول الجمارك الجزائرية ان هذا التعاون يخص أيضا تبادل المعلومات وتكوين الكوادر وفئات أخرى من الموظفين في الجمارك الموريتانية. 

وسيتسنى للوفد الموريتاني بزيارة المدرسة الوطنية للجمارك بوهران وكذا المركز الجهوي للمنشات و تجهيزات الجمارك.

 

 

اقتصاد, مؤشرات