الإذاعة الجزائرية تنظم أول تظاهرة تحسيسية ضد العنف في الملاعب بدءا من هذا الجمعة 31 أكتوبر

تحت الرعاية السامية لوزير الاتصال حميد قرين وبمشاركة العديد من الفعاليات الوطنية، تنظم الاذاعة الجزائرية هذا الجمعة 31 أكتوبر أول تظاهرة تحسيسية ضد العنف في الملاعب والتي تندرج ضمن الحملة السنوية التي اطلقتها المؤسة الاعلامية .

وكانت هذه التظاهرة قد برمجت في وقت سابق يوم أول نوفمبر وقد تم تقديمها نظرا للنشاطات المكثفة المتزامنة والاحتفالات المخلدة للذكرى الـ60 للثورة التحريرية المجديدة.

وبالمناسبة، تم تنظيم  مقابلة ودية في كرة القدم بين فريقي نصر حسين داي و شباب قسنطينة  بملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة عشية احتفالات الفاتح من نوفمبر ذكرى اندلاع الثورة الجزائرية المجيدة  ابتداء من الساعة الرابعة مساء .

وستفح أبواب الملعب أمام الجمهور على الساعة الواحدة بعد الزوال لتمكين الأسر الجزائرية  من الالتحاق بالمدرجات من خلال الشارع الرئيسي لمحمد بلوزداد، أما المدخل المقابل لبلدية بلوزداد فسيتيح لمناصري فريق حسين داي المشاركة في التظاهرة وحضور المباراة ، فيما خصص المدخل السفلي للملعب لمشجعي فريق شباب قسنطينة.

وقبل الانطلاق في المباراة  الودية، سيقام حفل موسيقي ينشطه كل من الفنان الياس القسنطيني  وحكيم صالحي ونورالدين علان ، وسينطلق الحفل على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

هذا وسيتدخل كل من اللاعبين السابقين في النصرية وشباب قسنطينة شعبان مرزقان وسالم العايب في كلمة لهما عن اللعب النظيف والروح الرياضية  قبل ان تعطى صفارة الانطلاق في الشوط الاول من المباراة التي ستجمع الناديين العريقين على الساعة 16:00 مساء.

و بعد نهاية الشوط الاول، سيتم إطلاق كليب وأغنية حول 1 نوفمبر ، من كلمات وألحان حسين لصنامي ، لتليها مداخلة اثنين من قدماء لاعبي فريق جبهة التحرير الوطني تكريما لنضال هؤلاء.

 وتستأنف المباراة في شوطها الثاني على الساعة الخامسة مساء ، حيث دعت الاذاعة الجزائرية كضيوف شرف اللاعبين السابقين للمنتخب الوطني في عام 1982 ،كما سيشارك أطفال الكشافة الجزائرية والحماية المدنية بحضور مميز  في المدرجات وعلى ارضية الملعب  .

و تهدف هذه المبادرة إلى محاربة ظاهرة العنف في الملاعب التي استفحلت بشكل رهيب في السنوات الأخيرة في الملاعب الجزائرية، بمساهمة شركائها الفاعلين من الأمن الوطني، الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، بلدية بلوزداد، الفدرالية الوطنية لكرة القدم ومتعامل الهاتف النقال "موبيليس".

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع