انطلاق بسكيكدة فعاليات صالون وطني أول للمنحوتات العصرية

افتتحت هذا الأربعاء بقصر الثقافة و الفنون بسكيكدة فعاليات الصالون الوطني الأول للمنحوتات العصرية حسبما لوحظ.

استنادا لإدارة قصر الثقافة و الفنون التي بادرت بتنظيم هذا الصالون الذي سيتواصل إلى غاية الفاتح من نوفمبر المقبل فتشهد التظاهرة مشاركة 30 نحاتا محترفا  قدموا من مناطق مختلفة من البلاد يتقدمهم النحات المعروف عربيا و عالميا محمد بوكرش. 

و أكد ذات المصدر بأن هذه التظاهرة الفنية تتمثل أساسا في تنظيم معرض وطني حول النحت العصري بمشاركة نحاتين محترفين إضافة إلى تقديم مداخلات تتمحور حول فن النحت.

كما سيتم على هامش هذه التظاهرة إنجاز عمل منحوت جماعي خارج القصر يشرف عليه النحات محمد بوكرش بعنوان "الزمن" بمشاركة جميع الفنانين الحاضرين بهذه المناسبة.

كما ستنظم زيارة استطلاعية للمشاركين في هذا الصالون لكل من المؤسسة الوطنية للرخام وللمواقع التي تتواجد بها المنحوتات والتماثيل بمدينة سكيكدة.

أما عن أهداف تنظيم هذا الصالون فهو التعريف بهذا النوع من الفن بغرض الارتقاء به وتطويره وجعله يسهم في إبراز الوجه الثقافي للجزائر و كذا  تقريب هذا النوع الفني من جمهور ولاية سكيكدة و خلق فضاء لتجميع و تنظيم الطاقات الإبداعية في مجال النحت. 

وتندرج هذه التظاهرة في إطار التظاهرات الثقافية و الفنية ذات البعد الوطني التي ينظمها قصر الثقافة و الفنون تزامنا مع إحياء الذكرى الستين لاندلاع ثورة نوفمبر التحريرية حسب ما أشار إليه المنظمون.

 

ثقافة وفنون