تجمع لمؤسسات جزائرية لإنجاز الطرقات ومختلف الشبكات للمدينة الجديدة لحاسي مسعود

أبرم عقد مع تجمع لمؤسسات جزائرية يتعلق بإنجاز الطرقات ومختلف الشبكات للمدينة الجديدة لحاسي مسعود حسبما علم الأربعاء بوهران لدى المكلف بالتسيير العقاري والتسويق لمؤسسة "الواحة الحضرية" الجديدة.

وقد أبرم العقد مع تجمع لمؤسسات يضم كوسيدار كرائد المجموعة وكوسيدار للأنابيب والشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء (فرع سوناطراك) وكهريف كما أوضح نسيم رخروخ على هامش الصالون الدولي الخامس للطاقات المتجددة والطاقات النظيفة والتنمية المستدامة "ايرا 2014" الذي تختتم فعالياته اليوم الأربعاء بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد لوهران.

وأنجز شريط أول للحماية الطبيعية متكون من 60 ألف نخلة و60 ألف شجرة غابية وفق نفس المصدر الذي أشار إلى أن مشروع المدينة الجديدة "سيكون حقلا لتطبيق مثالي للحلول الأكثر تقدما في مجال الطاقات المتجددة والطاقة الشمسية وفقا للبرنامج الوطني في المجال المحدد من قبل السلطات العمومية".

ومن المتوقع أن تضم المدينة الجديدة لحاسي مسعود التي تندرج كمدينة لدعم التنمية المستدامة 80 ألف نسمة. وستشيد خارج المناطق ذات المخاطر الكبرى ومنشآت المحروقات كما أضاف نفس المتحدث.

للتذكير فقد شارك كثر من 100 عارضا وطنيا وأجنبيا من بلدان مثل ألمانيا والصين وقبرص والإمارات العربية المتحدة وفرنسا وإيطاليا وبولندا والنمسا وجمهورية التشيك في هذا الصالون الذي انتظم على مدى ثلاثة أيام من طرف وكالة "ميرياد للإتصال".

واستقطبت التظاهرة العديد من الزوار الذين اطلعوا على مؤسسات كبيرة في مجال الطاقة الشمسية بين العارضين الأجانب وأخرى جديدة بين المؤسسات الجزائرية التي تستثمر في الطاقات النظيفة لتحقيق اندماج أفضل للتنمية الصناعية المستدامة في إطار التحديات الجديدة.

وأبرز إطار بمؤسسة خاصة أن "المؤسسات الجزائرية تبذل الكثير من الجهود للرفع من قدرتها على المنافسة في السوق المحلية وتسويق منتجات ذات نوعية في السوق الدولية".

 

اقتصاد