مدينة خميستي (تيسمسيلت) على موعد هذا السبت مع أول ملتقى وطني للتصوير الفوتوغرافي

 

تحت شعار "صورة من تاريخنا ... صورة لمستقبلنا"  ستنظم مدينة خميستي (تيسمسيلت)  ابتداء من السبت المقبل الطبعة الأولى للملتقى الوطني للتصوير الفوتوغرافي 

 هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من جمعية نشاطات الشباب لخميستي بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والبلدية في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لاندلاع ثورة التحرير المجيدة ستعرف مشاركة 20 مصورا من الهواة والمحترفين في مجال التصوير من 12 ولاية وفق محافظ الملتقى السيد تفيال برقاع.

وسيتيح هذا الصالون للجمهور الإطلاع على صور تعبر عن مواضيع ذات صلة بالبيئة والمجتمع والأحداث الرياضية والمعالم الأثرية والتاريخية والسياحية وغيرها.
وقد برمج ضمن هذا الملتقى الذي سيدوم أربعة أيام ورشات تكوينية حول التقنيات الحديثة للتصوير الحيواني والتصوير المقرب وتصوير البورتريه وسلسلة الألوان الطبيعية إضافة إلى تقديم محاضرة حول "تاريخ الفن وتطور الفن التشكيلي والفوتوغرافي".

 كما سيتم بالمناسبة لتقاط صور فوتوغرافية من قبل المشاركين للمناظر الطبيعية على غرار تلك التي تزخر بها الحظيرتان الوطنية للأرز بثنية الحد والجهوية بعين عنتر ببوقايد.
 كما برمج المنظمون زيارة المصورين الحاضرين إلى معرض الصور التاريخية المنظم بمنزل أحد مصوري الثورة التحريرية المجيدة المجاهد رفين عيسى ابن مدينة خميستي.
 
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

ثقافة وفنون