شركة "كوندور" تشتري 50 بالمائة من أسهم شركة "أوراس صولار"

قامت شركة "كوندور" للإلكترونيك بشراء 50 بالمائة من أسهم شركة "أوراس صولار"  حسبما علم اليوم الأربعاء بوهران في ختام الصالون الدولي الخامس للطاقات المتجددة والطاقات النظيفة والتنمية المستدامة "إيرا 2014".


و" أوضح بوعلام بن حمادي  مدير الطاقات المتجددة لشركة "كوندور" المتمركزة ببرج بوعريريج  أن مؤسسته اشترت 50 بالمائة من أسهم هذه الشركة الجديدة الجزائرية-الفرنسية "أوراس صولار" لصناعة الألواح الشمسية وتقع في عين ياقوت (باتنة) وهي مملوكة بنسبة ب 49 بالمائة من طرف مؤسسة "فانسون للصناعة".

"وستسمح لنا هذه الشراكة بالحصول على تكنولوجيات جديدة تمكننا من الانتقال إلى خطوة جديدة في التحكم في مسار تصنيع وحدات الطاقة الشمسية للزجاج وبلورة الخلايا الشمسية"  كما أضاف المسؤول ذاته.

وقد أتاح هذا الموعد الاقتصادي  المنتظم على مدى ثلاثة أيام بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد بوهران لـ "جلوفيز الجزائر" وهي شركة مختلطة جزائرية-إسبانية بالحصول على عقد هام لبيع شاحنات القمامة مع ولاية وهران  كما أوضح من جهته مدير فرع "جلوفيز" التابعة لـ"غلوبال غروب" والتي لديها تمثيلية في البليدة.

وتعتزم هذه الشركة فتح في عام 2015 وحدة لتركيب حاويات القمامة على مستوى المنطقة الصناعية لبطيوة (وهران)  وفق المصدر نفسه.

وقد تم التوقيع على عدة اتفاقات وعقود بين متعاملين جزائريين وأجانب في هذه التظاهرة التي استقطبت أكثر من 4000 زائر  حسب المنظمين الذين لاحظوا أيضا الإقبال على المنتجات المبتكرة في مجال التكنولوجيات الضوئية والكيمياء الكهربائية.

وذلك ما حققته المؤسسة الوطنية لمنتجات الكيمياء الكهربائية التي تتوفر على عدة وحدات منها وحدة السوقر (تيارت) التي تقوم بتصنيع البطاريات الشمسية والمركبات وفقا للمعايير الدولية.

وقالت المكلفة بالاتصال بالمؤسسة هبة حكيك "لدينا مشروع شراكة مع وزارة الدفاع الوطني لإنتاج بطاريات مقاومة للماء للسيارات".

وشارك زهاء مائة عارض وطني وأجنبي خصوصا من ألمانيا والصين و قبرص والإمارات العربية المتحدة و فرنسا و إيطاليا و بولونيا والنمسا وجمهورية التشيك في هذا الصالون الذي دام ثلاثة أيام والذي وصف بالناجح  كما أشارت إليه مديرة شعبة مركز البحث في تكنولوجيات شبه النواقل.

وأبرزت الدكتورة صابرينة سام أن الجزائر تكتسب 30 عاما من الخبرة الفنية والهندسية  خاصة في مجال تصنيع خلايا الطاقة الشمسية والسليسيوم المتعددة البلورات "الجديرة بأن تثمن لمصلحة الاقتصاد الوطني".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

اقتصاد, مؤسسات