باكستان تجلي 8 آلاف من رعاياها العالقين في ليبيا وتركيا تستمر في إعفاء الليبيين من التأشيرة

أجلت باكستان ثمانية آلاف شخص من رعاياها الذين تقطعت بهم السبل بين المعارك الجارية في ليبيا.


وأوضح السفير الباكستاني لدى طرابلس جاويد ضياء في تصريح اليوم الثلاثاء أنه تم إعادة هؤلاء الباكستانيين ضمن برنامج الحكومة الباكستانية الخاص بإجلاء الرعايا الباكستانيين العالقين في ليبيا منذ شهر أوت الماضي.

وأضاف السفير أنه تم إجلائهم عبر 13 رحلة جوية خاصة تم تسييرها بتوجيه من رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف.

 وفي سياق ذي صلة أكد المبعوث الخاص لتركيا إلى ليبيا أمر الله إيشلر أن الشعب الليبي هو الذي سيضمن السلام والاستقرار في بلاده  مضيفا أنه "لا يمكن حل الأزمة السياسية القائمة إلا عن طريق الحوار". 

و نقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية (تي.آر.تي)  هذا الثلاثاء عن إيشلر قوله خلال زيارة قام بها لمدينة البيضاء الليبية إن تركيا "ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الليبي الذي يعاني من أزمة سياسية" مشددا على أن "التدخل الخارجي أو القيام حتى بالتدخل العسكري أو تقديم الدعم العسكري للفصائل الليبية سيوجه ضربة قوية لمساعي السلام في ليبيا".

وأوضح إيشلر أنه "سيتم الاستمرار في إعفاء الشعب الليبي من تأشيرات الدخول إلى تركيا والنشاطات المتعلقة بتقديم المساعدات الإنسانية لليبيين" مضيفا أنه سيتم تقييم الطلب المتعلق بقيام الخطوط الجوية التركية بتنظيم رحلات إلى مدينتين ليبيتين على ضوء نتائج تقصي الحقائق عن الظروف الأمنية بالبلاد.

المصدر : الإذاعة الجزائرية  

 

 

العالم, افريقيا