وزارة الاتصال تطلق حملة واسعة للتوعية ضد مختلف أشكال العنف

تطلق، اليوم الخميس، وزارة الاتصال من ورقلة حملة واسعة النطاق للتوعية من مختلف مخاطر العنف هي الأولى من نوعها من حبث طابعها وحجمها، حسب ما أعلنته وزارة الاتصال يوم الأربعاء.

و جاء في وثيقة لوزارة الاتصال أن "هذه الحملة هي الأولى من نوعها من حيث طابعها و حجمها  ومن خلال التأييد القوي الذي لقيته من طرف كل مكونات المجتمع".

وترتكز الحملة التي تنظم تحت شعار "تصرف بدون عنف" على أعمال تحسيسية عبر مختلف القنوات كوسائل الإعلام السمعية البصرية  و شبكات التواصل الاجتماعي و الإعلانات العامة.

و سيتم في هذا الإطار بث ثلاثة ومضات من 30 ثانية حول ثلاثة أنواع من العنف وهي العنف الحضري والعنف في الطرقات و العنف الزوجي.

ومن المقرر إطلاق حملة إذاعية من خلال اربع ومضات تبرز محاسن التعايش في سلام .

و يشارك في الحملة سبع من المشاهير الفنية و الرياضية الذين ستبرز صورهم على صفحة "حنا بينتنا" على شبكة فايسبوك لدعوة المواطنين للمشاركة في أكبر تحدي تضامني جزائري ضد العنف.

وسيتم اللجوء للفيديو لإبراز ردات الفعل السلوكية و الشفاهية للمواطنين من خلال الكاميرا المخفية.

والتمست وزارة الاتصال مساهمة وسائل الإعلام العامة و الخاصة لتناقل رسائل هذه الحملة عبر كامل التراب الوطني.

وتقرر إطلاق هذه الحملة خلال المجلس الوزاري المشترك المنعقد في 31 أوت المنصرم  برئاسة الوزير الأول عبد المالك سلال.

هذا و يجري وزير الاتصال  حميد قرين يومي الخميس و الجمعة زيارة عمل و تفقد إلى ولاية ورقلة، حيث سيزور الوزير مقرات ممثلي التلفزيون و الإذاعة و البث الإذاعي ووكالة الأنباء الجزائرية وكذا المؤسسات العمومية للطباعة و الاتصال بالولاية.

كما سيشرف الوزير على إطلاق يومية الكترونية خاصة بالجنوب "أوريزون سود" إلى جانب الاطلاع على سير أشغال بعض المشاريع و إطلاق أخرى في مجال البث التلفزيوني و الإذاعي.

كما سيشارك الوزير أيضا في إطلاق عملية غرس أشجار الزيتون في إطار مشروع انجاز السد الأخضر.

المصدر: الاذاعة الجزائرية