فلسطين تطلب من مجلس الأمن التحرك لمنع المتطرفين الإسرائيليين من تدنيس الحرم القدسي

طلب المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور أمس الأربعاء من مجلس الأمن الدولي دعوة إسرائيل إلى سحب المتطرفين الإسرائيليين الذين يدنسون الحرم القدسي في القدس الشرقية والمساعدة في إنهاء " الوضع المتفجر جدا".

وقال رياض منصور للصحفيين بنيويورك انه أرسل خطابات إلى رئيس المجلس المكون من 15 عضوا لهذا الشهر  السفير الاسترالي غاري كويلين  والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الجمعية العامة سام كوتيسا طالبا من المنظمة العالمية " تحمل مسؤولياتها" وإنهاء المواجهات.

وأضاف أن "هذا الخطاب يتعلق بالوضع المتفجر جدا في القدس الشرقية وخاصة في المواقع الإسلامية المقدسة".

وأوضح منصور أن "المجموعات المتطرفة بدعم من متطرفين في الحكومة الإسرائيلية وفي حماية ودعم المئات من الجنود ورجال الشرطة اقتحموا "الحرم القدسي" وبعضهم دخل المسجد الأقصى بأحذيتهم دون مراعاة للمصلين المسلمين في المكان وهو ما يشكل استفزازا خطيرا".

 وقال إن القيادة الفلسطينية تطلب من مجلس الأمن أن يتحمل مسؤولياته فورا ويدعو كل من يغذون في الجانب الإسرائيلي هذا الوضع المتفجر إلى وقف كافة هذه الأنشطة والسياسات ويطلب من حكومة إسرائيل أن تحترم الاتفاقية التاريخية التي تغطي الوصول إلى المواقع المقدسة للحفاظ على الوضع القائم منذ فترة طويلة.

العالم, الشرق الأوسط