ولد خليفة يؤكد وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه من أجل تقرير المصير

جدد رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة, هذا الخميس وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه من أجل تقرير مصيره.

و أوضح ولد خليفة في كلمة له بمناسبة تخرج الدفعة الثالثة لنواب البرلمان الصحراوي, أن الشعب الجزائري "يساند ويدعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل استعادة حقه في تقرير مصيره والاستقلال", منوها في نفس الوقت بـ "الانتصارات التي حققها الشعب الصحراوي على مستوى الهيئات الدولية".

وأشار إلى أن الجزائر "ليس لديها أي مشاكل" مع المغرب, لكنها "تساند وتدعم الشعب الصحراوي في نضاله من اجل تقرير مصيره", معبرا عن "يقينه أن اليوم الذي سينال فيه استقلاله آت لا محالة, باعتبارها آخر مستعمرة في إفريقيا".

بدوره, نوه رئيس البرلمان الصحراوي, خاطري أدوه, بوقوف الجزائر الدائم إلى جانب نضال الشعب الصحراوي, مشيرا الى أهمية التكوين الذي استفاد منه النواب الصحراويون في "تعزيز العلاقات التاريخية بين الجزائر والصحراء الغربية".

واعتبر أن تخرج هذه الدفعة سيدعم البرلمان الصحراوي الذي سيحتفل خلال سنة 2015 بالذكرى الأربعين لإنشائه.

و بالمناسبة أكد خاطري أدوه على "فشل كل المناورات التي يقوم بها النظام المغربي على كافة المستويات, خاصة الدبلوماسية", مشيرا إلى أن المجتمع الدولي "تأكد انه لا حل للقضية الصحراوية إلا بممارسة الشعب الصحراوي لحقه في تقرير المصير".

يذكر أن الدفعة الثالثة من النواب الصحراويين تتكون من 38 نائبا وان التكوين شمل تقديم 52 محاضرة بالإضافة إلى تنظيم ورشات تكوينية و زيارات إلى العديد من مؤسسات الدولة.

للإشارة فان المجلس الشعبي الوطني اشرف على تكوين قرابة 100 برلماني وموظف صحراوي خلال الأربع سنوات الماضية.

 

الجزائر, العالم, افريقيا