مصر : سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات بين أنصار الإخوان المسلمين وقوات الأمن

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون من بينهم عناصر من الشرطة في اشتباكات وقعت هذا الجمعة بعين الشمس بالقاهرة وبقرية اسطا بالفيوم في صعيد مصر بين قوات الأمن ومتظاهرين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.


وذكرت تقارير إخبارية  أن مسيرة لأنصار الإخوان  خرجت بضواحي إطسا بالفيوم عقب صلاة الجمعة ، حيث ووقعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة التي حاولت فض المسيرة . 

وأطلقت أعيرة نارية خلال الاشتباكات مما تسبب في مقتل طالب وإصابة  ضابط وأمين شرطة.

وكان"التحالف الوطني لدعم الشرعية " الذي يضم أحزابا وحركات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي دعا أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل  لتنظيم مسيرات وفعاليات احتجاجية أخرى ضد النظام تحضيرا لاحتجاجات واسعة يوم  18 نوفمبر الجاري يستعد لها أنصار هذا التحالف الذي حظر القضاء المصري نشاطه  في نهاية الشهر الماضي .

وشهدت عدة مناطق بالجيزة والقاهرة اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومشاركين في مسيرات للإخوان  قبل وبعد صلاة الجمعة ، لاسيما بحي الهرم جنوب الجيزة وفي شمال القاهرة  بعين شمس  .

وقالت مصادر أمنية  بمديرية أمن القاهرة  في تصريحات صحفية  نشرت اليوم  أن اشتباكات عين شمس بالقاهرة استخدمت فيها الأسلحة النارية، مما أسفرت حتى الآن عن سقوط قتيلين وإصابة 2 آخرين فيما أصيب ضابط شرطة .

وعلى صعيد أخر أعلنت  مصادر أمنية أن أجهزة الأمن ألقت القبض على أعضاء مجموعة إرهابية جديدة  تضم  19 عنصرا وذلك بعد مداهمة قوات الجيش والشرطة لأحد معاقل الإرهابيين بمناطق جبلية على أطراف مدينة الإسماعيلية .

وأضافت المصادر أن التحقيقات الأولية مع المقبوض عليهم كشفت أنهم"ينتمون إلى جماعات إرهابية مختلفة متمركزة في سيناء وأنهم هبا إلى الإسماعيلية بسبب تضييق الخناق عليهم من قبل قوات الأمن ".

وفى سياق متصل قالت المصادر إن قوات  الجيش والأمن شددت من إجراءاتها على الحدودية ، خاصة مع ليبيا  بعد ورود معلومات تفيد بتخطيط إحدى المجموعات المسلحة الموجودة هناك تسريب عدد من عناصرها إلى مصر عبر الحدود لتشكيل بؤر إرهابية جديدة بالقرب من الحدود الغربية .

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط