كرة القدم : 6 لاعبين جزائريين يتنافسون على جوائز احسن لاعب افريقي في أوروبا وإفريقيا

الرباعي الجزائري ضمن المتنافسين على جائزة أحسن لاعب إفريقي

كشفت هذا الجمعة الكونفديرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) عن قائمة اللاعبين الذين سيتنافسون على أحسن لاعب إفريقي في أوروبا والتي تضم أربعة لاعبين جزائريين ناشطين في البطولات الأجنبية ، وهم الرباعي الدولي: ياسين براهيمي (بورتو) ، وسفيان فيغولي (فالنسيا) ، واسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة) ، والحارس رايس مبولحي (فيلادلفيا) ضمن قائمة المرشحين لنيل لقب احسن لاعب افريقي.


وتمثل الجزائر لأول مرة بمثل هذا العدد من اللاعبين في هذه القائمة التي تضم 24 لاعبا من بينهم الإيفواري يايا توري (مانشستر سيتي) المتوج باللقب ثلاث مرات . ويعود الحضور القوي للاعبين الجزائريين في هذه القائمة الى المشوار الطيب الذي أدته الجزائر في مونديال البرازيل 2014 ، حيث نجحت لأول مرة في تاريخها في بلوغ الدور ثمن النهائي لهذه المنافسة العالمية.  

وحسب الملاحظين فإن ياسين براهيمي الذي التحق الصائفة الماضية بصفوف بورتو قادما من نادي غرناطة الاسباني ، يعتبر الأوفر حظا في سباق التتويج باللقب القاري ، مقارنة ببقية زملائه الثلاثة، .  
ونجح براهيمي (24 عاما) في فرض نفسه كلاعب اساسي في تشكيلة بورتو ، حيث سجل أربعة أهداف خلال مرحلة المجموعات في رابطة ابطال اوروبا.
 

أحسن لاعب إفريقي محلي: ترشيح بلعميري وجحنيط للقب 

وبالنسبة لجائزة أحسن لاعب افريقي محلي كشفت الكونفدرالية الافريقية اليوم أيضا عن قائمة من عشرين (20) لاعبا يتنافسون لخلافة المصري أبو تريكة الذي أعلن اعتزاله عن الميادين في نهاية السنة الماضية. 

وتضم القائمة اللاعبين الجزائريين أكرم جحنيط والهادي بلعميري من وفاق سطيف المتوج في الفاتح من نوفمر الجراي بكأس رابطة الأبطال الإفريقية.

ويعود حضور لاعبي وفاق سطيف ضمن القائمة إلى تألقهما في رابطة أبطال إفريقيا ، حيث ساهما في تتويج وفاق سطيف باللقب. وأنهى بلعميري المنافسة على رأس ترتيب الهدافين بستة أهداف ، فيما أمضى زميله جحنيط أربعة.

ويشارك في التصويت مدربو المنتخبات الإفريقية والمدراء الفنييون للاتحادات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم .وسيقام حفل توزيع جوائز "الكاف" لعام 2014 يوم الخميس 8 يناير 2015 بلاغوس
بنيجيريا.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم