مجلس النواب البلجيكي يقدم مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين

قدم رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب البلجيكي النائب الفلمنكي ديرك فان دى ميرلين مشروع قرار يحث البرلمان البلجيكي على مطالبة الحكومة البلجيكية بالاعتراف بدولة فلسطين بعد الخطوة التي أقدمت عليها السويد في هذا الاتجاه الشهر الماضي.

 وذكرت مصادر إعلامية السبت انه جاء في  مشروع القرار "انه بعد أكثر من عشرين عاما مضت على انطلاق مفاوضات السلام التي لم ينتج عنها إلا زيادة الاستيطان الإسرائيلي و بناء الجدار والحرب على غزة , فان على بلجيكا والاتحاد الأوروبي القيام بمبادرة تنقذ خيار الدولتين القائم على إنشاء دولة فلسطين في حدود الرابع من جوان عام 1967 ".

و أضاف أن هذه المشروع  يهدف إلى دعم التحرك الذي أطلقه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة الداعي للاعتراف بدولة فلسطين  مذكرا أن هناك 135 دولة تعترف بدولة فلسطين منها 9 دول أوروبية كانت السويد آخرها في 31 أكتوبر الماضي.

و أشار إلى تصويت البرلمان البريطاني لصالح الاعتراف بدولة فلسطين والنقاش الدائر حاليا في أكثر من برلمان أوروبي بهذا الخصوص.

و يبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم 17 نوفمبر الجاري في بروكسل في اعترف السويد بالدولة الفلسطينية وأثر ذلك على سياسية الاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط بشكل عام ومستقبل تعاملهم مع الدولة الفلسطينية بشكل خاص.

العالم, الشرق الأوسط