الجيدو/ الدورة الإفريقية المفتوحة: المنتخب الجزائر يواصل التألق ويخطف ذهبيتين في اليوم الثاني

في اليوم الثاني من الدورة الإفريقية اللمفتوحة للجيدو الجارية بمدينة بورت لويس بجزر موريس واصل عناصر النخبة الوطنية لرياضة الجيدو التألق وحصد الميداليات وتصدر الترتيب العام حسب الفرق.

فقد حقق المنتخب الجزائري في اليوم الثاني والأخير من هذه الدورة المفتوحة ، ذهبيتين فاز بهما كل من: إلياس  بويعقوب في صنف أقل من 100 كلغ ، والطيب محمد أمين في فئة أكثر من 100 كلغ

هذه النتائج اسعدت الرياضيين والطاقم التقني للفريق الوطني للجيدو ، خاصة أن الميداليات المحققة حسب ما أوضح المدير الفني الوطني للجيدو سمير سبع ، تحسب نقاطا في رصيد الرياضيين للتأهل إلى الألعاب الأولمبية .

وفي تقييمه للمشاركة الجزائرية في الدورة الإفريقية المفتوحة للجيدو أكد السيد سمير سبع في تسجل مع العمري صايفي من القسم الرياضي للقناة الأولى، أنها مشاركة إيجابية جدا ، خاصة وان عدد الرياضيين المشاركين بلغ مائة وأربعة وأربعين (144) رياضيا يمثلون ستة وعشرين (26) بلدا.

ومن هذا المنحى يضيف المدير الفني الوطني للجيدو ، فإن الميداليات المكتسبة هي ثمينة جدا ، بالنظر إلى أن كل الرياضيين الجزائريين حققوا ميداليات في هذه الدورة المفتوجة .

للإشارة فإن حصاد المنتخب الوطني للجيدو في دورة بورت لويس هو: 3 ذهبيات ، و6 فضيات ، وبرونزيتين(2) ، و في الترتيب العام تحتل الجزائر المرتبة الأولى متبوعة بإنجلترا ، وفي المرتبة الثالثة الاكوادور.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات