كأس امم افريقيا2015: الناخب الوطني يتأسف لعدم إجراء كان 2015 بالمغرب ويؤكد تكييف التحضيرات مع قرار الكاف

الناخب الوطني كريستيان غوركيف

تأسف الناخب الوطني كريستيان غوركيف لعدم تنظيم كأس افريقيا للامم 2015 بالمغرب كما كان مقررا ، بالنظر إلى أن تنظيمها في هذا البلد الجار كان سيساعد الفريق الجزائري بشكل كبير . هذا من بين ما أثاره الناخب الوطني نهار اليوم الثلاثاء في الندوة الصحفية التي عقدها بقاعة المحاضرات بالمركب الاولمبي محمد بوضياف .

الناخب كوركيف أشار الى أن تنظيم الكان في المغرب كان سيكون مفيدا للفريق الجزائري بالنظر الى تشابه الظروف في الجزائر لتلك الموجودة في المغرب من حيث المناح ، بالإضافة الى القرب وعدم تحمل عبء التنقل كثيرا في بلد آخر في إفريقيا ، معلنا أنه أمر محبط عدم تنظيم كأس أمم افريقيا 2015 في المغرب مثلما أكده في تسجيل لعبد الغني العايب من القسم الرياضي للقناة الأولى ،

غوركيف تمنى أن تلعب هذه الكاس في جانفي ، مشيرا الى أنه يجب الإنتظار لمعرفة قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) حول البلد الذي ستنظم فيه الكان ، وبعدها سيتم التكيف والتحضير حسب المعطيات الجديدة .

كريستيان غوركيف تطرق في ندوته الصحفية عن ظروف دخول المنتخب الوطني تربصه التحضيري إستعدادا لمقابلتيه ضد كل من إثيوبيا يوم السبت القادم 15 نوفمبر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ، ومالي يوم التاسع عشر (19) من نفس الشهر بباماكو ، موضحا أنه تم تعويض اللاعب جابو الذي تعرض لاصابة ، بلاعب مولودية العلمة شنيحي الذي إلتحق بمركز سيدي موسى وشارك مع كافة اللاعبين في التربص.

مدرب الفريق الوطني أكد أن المقابلتين مهمتين بالنسبة للفريق الجزائري بالنظر إلى أنه ليس هناك مقابلات ودية قبل إنطلاق الكان ، وان الهدف الأول هو الفوز فيهما ، وأن الفريق سيدخل اللقائين بعزيمة الإنتصار للإستمرار  في نفس ديناميكية الفوز  ، وأحس وسيلة لتحضير الكان هو الفوز باللقائين ، والهدف الثاني هو تحسين مستوى الأداء الذي كان في لقاء مالاوي ، وأن طموحه هو التأكيد في اللقائين القادمين ، لاسيما من حيث اللعب الجماعي ونظام اللعب 4 4 2 وتمريارات الكرة ، دون أهمال قوة منتخب إثبوليا في الهجمات المعاكسة السريعة ، والذي فاز على منتخب مالي في باماكو.

بالإضافة الى هذه القضايا تحدث الناخب الوطني كريستيان غوركيف عن العديد من القضايا ، بما فيها الأسماء الجديدة في التشكيلة الوطنية ، حيث أثنى على مهدي عبيد الذي قال أنه يقدم مستوى رائعا مع ناديه نيوكاستل الإنجليزي ، مما جعله يلعب بإنتظام.

أما اللاعب بغداد بونجاح ، فقد صرح غوركيف أنه لايعرف عنه الكثير وأنه سمع أشياء جيدة عنه ، وان حضوره هذا المعسكر هو فرصة للطاقم الفني لمعرفة أمكانياته ، كما هو الشان بالنسبة للاعب مهدي زفان  الذي ابدى أعجابه بمستواه ، وهي فرصة له لبعث مشواره الكروي ، كما أضاف غوركيف.

للإشارة فإن بعض عناصر المنتخب الوطني سيعقدون يوم الخميس القادم ندوة صحفية بداية من الرابعة عصرا بالمركب الأولمبي محمد بوضياف ، فيما ستجرى مقابل الجزائر ضد إثيوبيا يوم السبت 15 نوفمبر بداية من الساعة 20h30 ن فيما ستكون رحلة الفريق الوطني في إتجاه العاصمة المالية باماكو مساء يوم الإثنين 17 نوفمبر . أما آخر لقاء للفريق الجزائري في تصفيات كان 2015 ضد مالي فسيكون يوم 19 نوفمبر .

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني, منافسات