إنهاء إضراب سائقي القطارات و الاستئناف التدريجي لحركة النقل بالسكك الحديدية

أنهى السائقون- الميكانيكيون للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بعد ظهر هذا الأربعاء إضرابهم الذي شرعوا فيه أمس الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا (06:00 سا) حسبما أعلنه المدير العام للشركة السيد ياسين بن جاب الله.


وأوضح بن جاب الله ، أن حركة النقل بالسكك الحديدية قد "استؤنفت تدريجيا في حدود الساعة الثالثة و النصف مساء مع انطلاق قطارات الضواحي الشرقية و الغربية و تلك الخاصة بالخطوط الطويلة".

وأضاف " تحاورنا مع المضربين إلى غاية ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء و طمأناهم حول ظروف عملهم" حيث تتمحور مطالب السائقين-الميكانيكيين حول امن القطارات و الإشارات.

كما أشار بن جاب الله إلى أن فئة أخرى من مستخدمي الشركة قد دخلت هي الأخرى في إضراب أمس الثلاثاء إلا "أننا تحاورنا معهم و طمأناهم حول دفع أجورهم".

وكان عمال و مستخدمي المحطات و القطارات قد شنوا إضرابا مفاجئا على غرار ذلك الذي قام به السائقون من اجل مطالب تتعلق بالتأخر في دفع الأجور.

كما أكد المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أن "الأمور قد عادت إلى طبيعتها اليوم".

و جاء إضراب السائقين-الميكانيكيين الذي بدا أمس الثلاثاء بعد أسبوع من حادث قطار الجزائر-ثنية الذي وقع يوم الأربعاء الفارط و الذي أدى إلى مقتل سيدة تبلغ من العمر 55 سنة وجرح أكثر من 90 شخصا من بينهم سائق القطار.

المصدر : الإذاعة الجزائرية  

 

الجزائر, مجتمع