الشروع في التحقيق حول انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في الوسط المدرسي

تتواصل هذا الخميس  فعاليات الندوة الوطنية لمواجهة استفحال ظاهرة تعاطي  المخدرات في الجزائرتحت شعار" نتواصل معا للوقاية من المخدرات" حيث باتت الافة تهدد المجتمع لاسيما فئة الشباب،حيث تشير إحصائيات العام الجاري إلى إرتفاع حجم كمية المخدرات المحجوزة خاصة على المناطق الغربية من الوطن.

وفي روبورتاج للزميل نعمان بن سراي للقناة الإذاعية أوضح أن الديوان الوطني لمكافحة الإدمان على المخدرات يعجز على تقديم أرقام محددة لعدد المستهلكين في الجزائر.

فحسب تصريح المدير العام للديوان الوطني لمكافحة الإدمان على المخدرات محمد بن حلة  فالقضية صعبة حتى على المستوى الدولي.

من جهته وصف الضابط بالنيابة بمديرية الشرطة العلمية و التقنية  عز الدين طايل أرقام حجز المخدرات عبر كامل التراب الوطني بالرهيبة،مشيرا إلى أن مصالح الأمن قامت خلال التسعة أشهر الأولى لسنة 2014 بحجز عبر مختلف ولايات الوطن 58 طنا من القنب الهندي .

 وفي سياق متصل كشف محمد قسير بأن عدد القضايا التي تعالج بالمعهد الوطني لعلم الإجرام  في تزايد مستمر حيث تم فتح ما يقارب 600 قضية خلال السنة الجارية فيما سجلت مصالح الدرك الوطني بالمعهد السنة الماضية 506 قضية و413 قضية  سنة 2012.

دق ناقوس الخطر من تنامي الظاهرة في الوسط المدرسي

إلى ذلك سيتم الشروع في تحقيق حول انتشار المخدرات في الوسط المدرسي قبل نهاية السنة.

و يعد هذا التحقيق الذي سينجزه المركز الوطني للدراسات و التحاليل من اجل السكان و التنمية مبادرة من الديوان الوطني لمكافحة المخدرات و الإدمان بمساهمة وزارة التربية للحد من استفحال الظاهرة التي أضحت تهدد الأطفال في المدارس .

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مجتمع