رياض محرز : "تمنيت إقامة الكان بالمغرب و الفوز في مالي سيكون انجازا كبيرا"

أبدى مهاجم الخضر رياض محرز أمله في اللعب بكل حزم أمام إثيوبيا يوم السبت لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بالرغم من أن الخضر ضمنوا مسبقا التأهل وأن الفوز في الجولة الأخيرة على مالي سيكون "انجازا كبيرا يثبت أهمية الفريق على الساحة القارية".


وأوضح محرز في ندوة صحفية نشطها رفقة زميليه بغداد بونجاح ومهدي عبيد بمركز الصحافة بملعب 5 جويلية الاولمبي "تمنيت إقامة الكان بالمغرب نظرا لقربها من الجزائر وأننا سنكون مدعومين بآلاف الأنصار، إضافة إلى تشابه الظروف المناخية كما أن والدتي المغربية ستأتي إلى المدرجات لتناصر ابنها".

وكشف اللاعب أيضا بأنه رفقة زملائه منشغلون بالتعرف على هوية البلد الذي سيعوض المغرب لتنظيم كأس إفريقيا لكن "هناك مسؤولون مكلفون بذلك وسيجدون الحلول اللازمة".

ويرى لاعب نادي ليستر سيتي الانجليزي بأن "الظروف تختلف في البلدان الإفريقية لاسيما من جانب المناخ مما قد يصعب من مهمتنا هناك".

وفيما يتعلق بمباراتي الخضر المتبقيتين من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم-2015، يقول محرز "صحيح أننا ضمنا التأهل إلى الكان لكن سنلعب بنفس الوتيرة للبقاء على نفس طريقة اللعب كي نكون مستعدين جيدا لكأس إفريقيا".

كما أكد بأن الفريق بات يكسب ثقة أكثر من لقاء لأخر، مشيرا إلى أن النخبة الوطنية تسير نحو الأحسن في كل مباراة.

وأضاف "سنقدم أحسن العروض من اجل الفوز لا غير أمام جماهيرنا وذلك على الرغم من أننا متأهلون سابقا".

وتحدث أيضا عن مواجهة مالي القوية في باماكو يوم الأربعاء المقبل قائلا: "مباراة مالي تعد أصعب اختبار بالنسبة لنا في هذه التصفيات لأنه فريق يلعب جيدا ولاعبوه يمنعوك من اللعب بالنظر إلى مستواهم الكبير وفي حال الفوز هناك  فسيكون انجازا كبيرا يثبت جدارتنا على الساحة الإفريقية".

 

لم أتلق أي عرض رسمي من روما

وتطرق محرز إلى قضية متابعة نادي العاصمة الايطالية روما له، حيث أوضح بأنه لم يتلق أي عرض رسمي، مفيدا في نفس الوقت بأنه على علم بأن وسائل الإعلام في ايطاليا تحدثت عن إمكانية مجيئه إلى النادي.

ويقول في هذا الشأن: "صحيح تحدثوا عن إمكانية استقدامي إلى نادي روما الايطالي لكن لم يتحدث معي لا مناجيري ولا إدارة نادي ليستر ولم أتلق أي عرض رسمي إلى حد الآن".

واختتم المتحدث بمن يشبهه بنجم الخضر ورائد القبة سنوات الثمانينات صالح عصاد مؤكدا أن ذلك لا يضاعف الضغط عليه بقدر ما يزيده فخرا بذلك.

وقال أيضا "بالرغم من أنني لا اعرف جيدا صالح عصاد لكني فخور جدا بتشبيهي بهذا النجم الكبير ولست تحت الضغط بالعكس فإنه أمر رائع وأتمنى أن أكون مثله فعلا".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني