الألعاب الاولمبية 2016: تعيين عمار براهمية رئيسا للوفد الجزائري بريو دي جانيرو

تم تعيين رئيس لجنة تحضير الألعاب الأولمبية باللجنة الاولمبية الرياضية الجزائرية, عمار براهمية, رئيسا للوفد الجزائر في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل المقرر من 5 إلى 21 أوت 2016, حسب ما علم الخميس من الهيئة الأولمبية.

و وقع اختيار المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية على براهمية خلال اجتماعه العادي المنعقد هذا الأسبوع بمقره ببن عكنون (الجزائر), بحضور الرئيس, مصطفى بيراف. 

وصرح براهمية يقول : "بطبيعة الحال, إنه لشرف لي أن يتم اختياري لقيادة الوفد الجزائري في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. تنتظرنا مهمة ثقيلة تتطلب منا تحضيرا جيدا لهذه المنافسة وتخطيطا محكما و متابعة صارمة لهذا الملف, حتى نوفر لممثلينا أحسن الظروف الممكنة, قبل و أثناء هذا الحدث العالمي".       

وشدد رئيس لجنة تحضير الاولمبياد باللجنة الاولمبية الرياضية الجزائرية على أن التحضير الاولمبي لا يخص فقط أولمبياد 2016, بل يشمل أيضا مواعيد رياضية أخرى لا تقل أهمية وهي مدرجة في رزنامة الرياضة الجزائرية إلى غاية 2020 (اولمبياد طوكيو).

و أردف براهمية  في هذا الشأن " لجنة تحضير الألعاب الاولمبية التي أشرف عليها تتألف من رياضيين سابقين حائزين على ميداليات أولمبية. عملنا لا يخص فقط أولمبياد ريو. فإلى حد الآن أنجزنا عملا كبيرا تحسبا لمختلف المواعيد التي ستشارك فيها الجزائر و لا ننوي الاكتفاء بذلك, لأننا نعتزم التحضير للألعاب المتوسطية و الألعاب العربية و الألعاب الإفريقية. كلفنا بالتعاون مع الفديراليات بالمساعدة في تحضير رياضيينا, وذلك بالتنسيق المثمر والمساهمة الفعالة مع وزارة الرياضة ".

و فضلا عن تعيين براهمية على رأس الوفد الرياضي الجزائري للألعاب الأولمبية 2016 , فقد سمح الاجتماع لأعضاء المكتب التنفيذي بدراسة العديد من الملفات منها انتخاب رئيس اللجنة الاولمبية الرياضية الجزائرية, مصطفى بيراف في المجلس التنفيذي للجمعية الإفريقية للجان الاولمبية الوطنية, خلال الجمعية العامة الانتخابية المنعقدة مؤخرا في بانكوك (تايلاندا).

وقد هنأ أعضاء المكتب التنفيذي السيد بيراف على انتخابه في هذه الهيئة الإفريقية.

 

رياضة, منافسات