وفاة الفكاهي والممثل شريف حجام المعروف بـ "حميميش"

توفي الفكاهي والممثل والمنشط الجزائري شريف حجام المعروف في الوسط الفني باسم "حميميش" هذا الخميس في حادث مرور بضواحي مدينة البليدة حسبما علم من مصادر فنية.

وعرف الراحل -أصيل مدينة وهران- بشخصية "حميميش البهلوان" الذي لطالما أمتع أطفال الجزائر إبان فترة الإرهاب في التسعينيات بعروضه الجميلة ولباسه المزركش الزاهي وأنفه الأحمر وحركاته البهلوانية سواء عبر التلفزيون والإذاعة أو في المدارس والمسارح وغيرها من المؤسسات والمراكز الثقافية.

وشارك الفقيد في العديد من المناسبات الثقافية الوطنية الموجه للطفولة على غرار الأيام الوطنية الثامنة لمسرح الطفل بعين الدفلى في 2009 والموسم المسرحي "شقائق النعمان" بتلمسان و"أيام فيسيرا" للفكاهة ببسكرة في 2012 كما نشط عدة تظاهرات على غرار مهرجان أغنية الراي بسيدي بلعباس في 2008.

كما أدى "حمميميش" -الذي تخلى عن مهنته الأصلية كطبيب أسنان لأجل الفن- العديد من الأدوار المسرحية والسينمائية خلال مشواره الفني الممتد على أكثر من 40 عاما حيث تقمص أدوارا مختلفة وخصوصا في الأفلام الثورية رغم أنه عانى التهميش في سنواته الأخيرة. 

وكان من أعمال الفقيد الأخيرة العرض المسرحي التحسيسي الموجه للأطفال "بلوك" (القطرة) الذي قدمته فرقته "قوس قزح" في 2008 بالعديد من الولايات.

أوسمة:

ثقافة وفنون