طاسيلي للطيران تدشن خطا منتظما دوليا بين الجزائر ومرسيليا

افتتحت شركة طاسيلي للطيران مساء أمس الخميس خطا دوليا منتظما يربط بين الجزائر ومرسيليا (جنوب فرنسا) في إطار تغطيتها لشبكة النقل الدولي المنتظم.


وأكد مسؤول الاتصال بالشركة أن طاسيلي للطيران تضمن رحلتين أسبوعيا نحو مرسيليا كل إثنين وخميس ابتداء من الساعة السابعة مساء (19:00)  انطلاقا من الجزائر العاصمة و إيابا على الساعة التاسعة و النصف مساء (21:30) انطلاقا من مرسيليا، موضحا أن هذه الأخيرة ستوفر لزبائنها تخفيضا بنسبة 50% في الأسعار وهي ترقية ستدوم إلى غاية 28 مارس المقبل.

وقبل إقلاع الطائرة بوينغ 737-800 بطاقة استيعاب 155 مقعدا  أوضح وزير النقل عمار غول أن شركة طاسيلي"ستعمل بشكل متكامل مع الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية".

وأكدت إطارات الشركة أنه باختيار هذه الوجهة التي يقطن فيها عدد كبير من أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج تخوض الشركة تجربة جديدة باستغلالها خطا ما فتئ الطلب يزداد عليه.

واعتبر أحد المسافرين أن فتح خطوط منتظمة نحو فرنسا أول وجهة للجزائريين في أوروبا "من شأنه أن يخفف الضغط عن الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية".

وعندما حطت الطائرة بمطار مارسيليا-بروفانس كان مسؤولون بالقنصلية العامة للجزائر بمارسيليا في استقبال المسافرين الأوائل عبر هذا الخط الجديد. 

وأكد مساعد القنصل العام حميد زرزور أن "تدشين طاسيلي للطيران لهذه الرحلة الجديدة تمثل حدثا هاما بالنسبة للجزائريين المقيمين في مارسيليا والذين يقارب عددهم 200.000 رعية مسجلة".

و تعتزم الشركة فتح خط جديد الجزائر-ليون (شرق فرنسا) قبل نهاية 2014 ، حسبما علم لدى مسؤولي شركة طاسيلي للطيران.

وبعد أن حصلت في يونيو الماضي على موافقة مديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية الجزائرية بوزارة النقل الجزائرية و الطرف الفرنسي يمكن لشركة طاسيلي للطيران تغطية شبكة النقل المنتظم الدولي الذي يربط المدينتين الفرنسية مارسيليا و ستراسبورغ (شرق فرنسا) انطلاقا من الجزائر.

كما أطلقت خطا آخر نحو مدينة ستراسبورغ بمعدل مرتين في الأسبوع (الاثنين و الخميس) على الساعة منتصف النهار (12:00) انطلاقا من الجزائر العاصمة و إيابا على الساعة الثالثة و النصف زوالا (15:30) انطلاقا من ستراسبورغ إلى جانب تخفيض الأسعار بنسبة 50%.

واعتمد 158 عونا عبر التراب الوطني لبيع التذاكر لزبائن طاسيلي للطيران التي أطلقت أيضا خدمة الحجز عبر الانترنت عبر موقعها الالكتروني ، حسبما أشارت إليه نفس المصادر.

كما ستطلق الشركة تدريجيا رحلات دولية موجهة للجمهور العريض عبر 11 خطا موزعا كما يلي: الجزائر- مارسيليا والجزائر-مونبولييه و الجزائر-ليون و الجزائر-نانت والجزائر-ستراسبورغ و بجاية-متز (فرنسا) والجزائر-اسطنبول و وهران-اسطنبول وقسنطينة-اسطنبول و الجزائر-روما والجزائر-ميلانو.

و وفرت الشركة رحلات شارتر نحو فرنسا خلال موسم الاصطياف و ذلك في إطار تطوير شبكتها الدولية السياحية (الجمهور العريض).

و يتعلق الأمر بالخطوط التي تضمن رحلات إلى مدينة سانت-ايتيان انطلاقا من ولايات الجزائر العاصمة و سطيف و بجاية وغرونوبل انطلاقا من مطارات وهران وعنابة و قسنطينة والشلف بمعدل 7 رحلات في الأسبوع.

وأنشأت هذه الشركة في 1998 بمقتضى شراكة بين سوناطراك والخطوط الجوية الجزائرية قبل أن تصبح فرعا تابعا بالكامل إلى المجمع النفطي في 2005.

 

وسوم:

مجتمع