وزير الإتصال يطلق بإيليزي نظام التبادل متعدد الوسائط والخدمات عبر الساتل

أشرف وزير الإتصال حميد قرين رفقة المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل و المدير العام للتلفزيون الجزائري توفيق خلادي هذا الثلاثاء بولاية إليزي على إطلاق نظام التبادل متعدد الوسائط والخدمات عبر الساتل مينوص لتسهيل بث البرامج الإذاعية.

وأكد الوزيرخلال زيارته التفقدية للمنشآت التابعة لقطاع السمعي البصري و البث الإذاعي و التلفزي بولاية إليزي التي شملت كل من مركز البث الإذاعي و التلفزي و كذا مقر إذاعة الجزائر بإليزي بأن نظام التبادل متعدد الوسائط والخدمات عبر الساتل (مينوص) سيمكن من نقل بث البرامج الإذاعية المباشرة و غير المباشرة داخل الوطن وخارجه.

وأضاف أن هذه الخدمة التكنولوجية المتطورة في عالم الإتصال تندرج في إطار القرارات التي اتخذتها الدولة الرامية إلى ترقية نشاط قطاع الإتصال بهذه الولاية  ،كما أوضح الوزير لدى معاينته لمقر إذاعة إيليزي الجهوية التي أطلقت منها هذه التقنية في إطار الزيارة التفقدية التي يقوم بها إلى هذه الولاية من أقصى جنوب شرق البلاد.

هذا وأفاد محمود جانتي صحفي بإذاعة الجزائر بإليزي للقناة الإذاعية الأولى بأن ولاية إيليزي تعد الولاية الأولى التي تطلق بها هذه التقنية الحديثة في ميدان الإتصال على أن تعمم لاحقا على باقي ولايات الوطن.

ويعد نظام التبادل متعدد الوسائط والخدمات عبر الساتل "مينوص" من أحدث أنظمة استخدام تقنيات الإتصال عبر الساتل حيث يوفر مزايا تكنولوجية عديدة من بينها التبادل الإذاعي والتلفزيوني عالي الجودة.

تمديد ساعات بث إذاعة الجزائر بإليزي  

وفي سياق آخر أعلن وزير الإتصال من إذاعة الجزائر بإليزي عن تمديد ساعات البث لتصل إلى 24 ساعة، إلى جانب فتح مكاتب تابعة للإذاعة في كل من دائرة عين أمناس و جانت وهذا لتسهيل تغطية الأحداث و التقرب أكثر من انشغالات المواطنين.

إلى ذلك كشف الوزير عن مشروع فتح مطبعة جهوية بولاية إليزي حيث تم تخصيص غلاف مالي يقدربحوالي 400 مليون دينار لإنجازالمشروع قريبا .

المصدر: إذاعة الجزائر بإليزي/محمود جانتي  

الجزائر