المنتخب الوطني يواجه مالي من أجل تحقيق الفوز السادس بالتصفيات الإفريقية

يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم, مساء اليوم الاربعاء (00ر17 بتوقيت الجزائر), نظيره المالي بالعاصمة باماكو برسم الجولة السادسة والاخيرة من تصفيات كأس افريقيا للأمم-2015 بغينيا الاستوائية, بهدف الفوز والحصول على العلامة الكاملة بينما يتوجب على "النسور" التفوق لعدم تضييع التأهل.

وبالرغم من تواجدهم في أحسن رواق لخطف التأشيرة الافريقية الثانية من  المجموعة الثانية الا أن الفوز بات أكثر من ضروري بالنسبة لزملاء القائد سيدو كايتا وبنتيجة ثقيلة على حساب الجزائر من اجل ضمان احسن فارق للاهداف.

من جهتهم, يطمح الخضر الى تحقيق سادس فوز لهم على التوالي في التصفيات بغرض اتمام الاقصائيات بالعلامة الكاملة اي ب18 نقطة على 18 ممكنة.

هذا الانجاز في متناول زملاء المايسترو ياسين براهيمي لكن المهمة هذه المرة ستكون صعبة لأن "نسور" مالي يريدون حصد النقاط الثلاث معولين على أفضلية اللعب بميدانهم و كذا دعم جماهيرهم.

حول اللقاء قال المدرب الفرنسي للخضر كريستيان غوركوف: "بعدما تأهلنا نحن مرتاحون أكثر. بالنسبة لمالي و بالنظر لوضعيته سيرمي بكل ثقله و سيستعمل أوراقه الرابحة  للخروج فائزا لذا أنتظر أن تكون المباراة قوية. بالطبع هدفنا نحن سيكون الانتصار وهنا أقول عذرا للماليين القادرين بدورهم على مباغتتنا".

من جهته يعتبر نبيل نغيز المدرب الوطني المساعد أن مواجهة اليوم "ستكون الأصعب للخضر في هذه التصفيات لأنه سيواجه منتخبا كبيرا وقويا ويملك لاعبين كبار فضلا عن أنه سيسعى لأجل الفوز لا غير طالما أن التعادل لا يساعده في تحقيق التأهل".

وأضاف:" رغم صعوبة المهمة ورغم تأهلنا المبكر إلا أن فريقنا سيسعى على أداء مباراة كبيرة ولم لا العودة بفوز سادس على التوالي".   

وبمناسبة مواجهة مالي التي يعتبرها البعض بمثابة "مناسبة لتحضير كان-2015" ستتاح الفرصة للناخب الوطني غوركوف من أجل "تدوير التعداد" بمنح الفرصة لعناصر وإراحة بعض ركائز الفريق. 

وسيغيب الحارس الأساسي للخضر رايس مبولحي عن هذا اللقاء, علما وأنه أعفي من مباراة اثيوبيا التي جرت سهرة السبت الفارط (فوز 3-1) لأسباب عائلية.

و ينتظر ان يلعب حارس شباب قسنطينة سي محمد سيدريك ضد مالي أول مباراة رسمية له كأساسي بعدما حرس محمد لمين زماموش (اتحاد الجزائر) عرين الجزائر ضد منتخب اثيوبيا.

بعد الجولة الخامسة, تتصدر الجزائر المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة متبوعة بمالي ومالاوي (6 نقاط), أما إثيوبيا فتحتل المرتبة الرابعة بثلاث نقاط.

وعينت الكونفديرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) ثلاثي تحكيم غاني لإدارة لقاء مالي-الجزائر, يقوده جوزيف اودارتاي لامبتاي, بمساعدة مواطنيه ماليك اليدو ساليفو و دافيد لاريا.

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني